facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجموعة السدحان تبرم عقد أعمال جديد مع شركة تشب لرفع كفاءة سلسلة التوريد


17-05-2021 01:57 PM

عمون - أعلنت شركة تشب المتخصصة في حلول سلسلة التوريد عن توقيع اتفاقية مشاركة كاملة لمدة عامين بين مجموعة السدحان، إحدى أبرز سلاسل السوبر ماركت في المملكة العربية السعودية، والتي تتولى إدارة سلسلة متاجر سبار في المملكة العربية السعودية وشركة السدحان التجارية، وشركة تشب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ستعمل مجموعة السدحان على دعم منصات التحميل بالموردين والبائعين.

مجموعة السدحان هي شركة تجزئة عائلية خاصة تأسست في 1952 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. وبخلاف هذه الاتفاقية، كانت الشركة قد تعاونت من قبل مع شركة تشب لإنشاء برنامج دليلي يوضح مزايا تجميع منصات التحميل في مقابل منصات التحميل الفردية والمنصات الأخرى.

يقوم نموذج أعمال شركة تشب على مفهوم اقتصاد التدوير المتمثل في "المشاركة وإعادة الاستخدام". ويمكن للعميل تأجير منصات التحميل المطلوبة من نظام التجميع الذي توفره تشب. وتتولى تشب جميع الإجراءات الإدارية، فضلًا عن استرجاع منصات التحميل وضمان جودتها بنظام الحلقة المغلقة.

هذا، وتستفيد متاجر سبار التي بدأت شراكتها مع مجموعة السدحان في 2016 أيضًا من استلام المنتج على منصات تحميل تشب ذات الحجم القياسي والمتانة الفائقة والتصميم المبتكر. وقد استلمت كلٌ من سبار ومجموعة السدحان منصات تحميل تشب في مراكز التوزيع والمتاجر الخاصة بها، ما نتج عنه تسهيل عمليات المناولة وتقليل المخاطر التي قد تصاحب استخدام منصات تحميل متدنية الجودة.

من جانبه، قال راكان المرشد مدير المشتريات والعقود بمجموعة السدحان: "نعتقد أن التحوّل بشكل رسمي لاستخدام منصات تحميل تشب يمنحنا مزايا هائلة مقارنةً بمنصات التحميل الفردية ذات الأحجام والجودة غير القياسية التي نحصل عليها من موردين آخرين".

وأضاف: "من بين مزايا استلام المنتجات على منصات تحميل تشب القيمة المضافة والجودة العالية وتقليل إتلاف المنتج في سلسلة التوريد. وهناك فوائد أخرى من ضمنها استلام المنتجات في وقت أسرع، وعدم قطع مسافات طويلة بحاويات فارغة، فضلًا عن عدم تكبّد أي تكاليف متعلقة بإصلاح منصات التحميل".

تكتسب مزايا الاستدامة المرتبطة باستخدام منصات التحميل الخشبية القابلة لإعادة الاستخدام من تشب أهمية أيضًا بالنسبة لمجموعة السدحان. حيث قال عبد العزيز السدحان، مدير سلسلة توريد المجموعة: "يساعدنا نموذج أعمال تشب القائم على مشاركة منصات التحميل وإعادة استخدامها وإعادة تدويرها في تقليل تأثير عملياتنا على البيئة." وتتوقع الشركة خفض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون بدرجةٍ كبيرة على مستوى سلسلة التوريد بفضل التحوّل إلى استخدام منصات شركة تشب.

تقلل دورة حياة منصات التحميل الخاصة بشركة تشب النفايات الخشبية إلى جانب كمية الأخشاب المستخدمة في تصنيع منصات التحميل. وقد أظهرت دراسة بحثية مستقلة خضعت لمراجعة النظراء أن فترة استخدام منصات تحميل تشب تمتد عشر مرات أكثر من نظيراتها الفردية. يتم تجميع منصات التحميل الفارغة وإعادة إصلاحها في مراكز خدمة تشب ثم إرجاعها إلى العملاء لإعادة استخدامها.

واستطرد السيد السدحان بقوله: "يُثمن عملاؤنا جهودنا الرامية لتعزيز الاستدامة والتزامنا بالمحافظة على البيئة. ونأمل أن تساعدنا شركة تشب بخبراتها الواسعة في سلسلة التوريد ومنصات التحميل القياسية التي توفرها لنا في خفض بصمتنا الكربونية وتحسين كفاءة عملياتنا على مستوى سلسلة التوريد."

من جهته، قال ماركو سالورت بونز، المدير التجاري لشركة تشب بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لقد نجحنا في بناء وتعزيز جسور الثقة والدعم لتحقيق النمو وتحسين القدرة التنافسية في المستقبل، فضلًا عن المزايا ذات الصلة بالاستدامة. ونسعى بجهد دؤوب لإقامة علاقات طويلة الأجل مع عملائنا والمحافظة عليها عن طريق التعاون لتحسين سلاسل التوريد الخاص بهم، وخفض تكاليف سلسلة التوريد بوجه عام إلى جانب تحقيق الكفاءة التشغيلية."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :