facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بدء العمل بنظام التَّنظيم الإداري رقم 22 للمعهد القضائي


17-05-2021 03:41 PM

عمون - صدر في عدد الجريدة الرَّسمية الأخير، نظام التَّنظيم الإداري للمعهد القضائي الأردني رقم 22 لسنة 2021 المكون من 7 مواد.
وأصبح النِّظام الذي صدر حسب المادة 120 من الدستور الأردني، نافذًا من تاريخ نشره في الجريدة الرَّسمية.

وتشير المادة الثَّانية من النِّظام إلى أنَّ الهيكل التَّنظيمي للمعهد يتكون من مجلس إدارة ورئيس ومدير ونائب مدير، ويضم خمس مديريات هي دبلوم المعهد، والتدريب المستمر، والموارد البشرية والمالية، والشؤون الإدارية، وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرَّقمي، بالإضافة إلى ثلاث وحدات هي الرِّقابة الدَّاخلية والتخطيط والتَّميز المؤسسي والاتصال والتَّعاون الدَّولي.

والمعهد القضائي هو الجهة الرسمية الوحيدة في المملكة المسؤولة عن إعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية وأُنشئ عام 1988، ويعمل بموجب أحكام نظام المعهد القضائي الأردني رقم 6 لسنة 2010 وتعديلاته.

ويهدف المعهد إلى إعداد مؤهلين لتولي الوظائف القضائية، ورفع كفاءة القُضاة، والموفدين وموظفي وزارة العدل من خلال الدورات التدريبية التي يعقدها المعهد لهذه الغاية وتنمية مهارات البحث العلمي لديهم، وتبادل الخبرات والتعاون مع المعاهد المماثلة في الدول العربية والاجنبية، وتشجيع التعاون مع الهيئات العربية والاجنبية في مجالات العمل القضائي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :