facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المؤبد لفاقئ عيني “سيدة جرش”


18-05-2021 01:12 PM

عمون - قضت محكمة الجنايات الكبرى بتجريم أحد الأشخاص بجناية الشروع بالقتل وفقاً لأحكام المادتين 1/328 و70 من قانون العقوبات المسندة إليه ووضعه بالأشغال الشَّاقة المؤبدة ومصادرة الأداة الخطرة.

وتوصلت المحكمة في قرارها، إلى أنَّ المتهم وفي عام 2019 وبعد أنْ فكّر وخطّط لقتل زوجته نتيجة خلافات عائلية، قام بتجهيز سكين وإدخالها إلى إحدى الغرف في منزله وصوبها نحو رقبتها بقصد قتلها وإزهاق روحها، إلا أنَّها تمكنت بعد مقاومته من إبعاد يده عنها والإفلات منه.

وبين القرار أنَّه ونتيجة مقاومة المجني عليها وصراخ الأطفال قام المتهم بفتح باب الغرفة وتمكن الأطفال من الدخول إليها وأخذ السكين من يده، إلا أنَّه بعد ذلك قام بإدخال "ملقط الأرجيلة" داخل إحدى عينيها وقلعها من مكانها وإدخال إصبعه داخل عينها الأخرى وأخرجها من مكانها أيضاً وبعد ذلك سقطت مغشياً عليها، وظنَّ المتهم أنَّ المجني عليها فارقت الحياة وقام هو بالهروب باتجاه أحد المنازل المجاورة وأخبر جاره بذلك وقدَّمت الشكوى بحقه وجرت الملاحقة له.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النَّوع من الجرائم يعتبر من الجرائم المروعة التي من شأنها أن تؤدي إلى الإخلال باستقرار المجتمع وأمنه وسلامته، مما حدا بالمشرِّع لفرض عقوبات جزائية مغلّظة على مرتكبيها، ونظراً إلى العقوبة المغلظّة المفروضة على الجاني فإن الحكم الصادر بحقه يعتبر من الأحكام التي تنظرها محكمة التمييز بحكم القانون.

(بترا - بركات الزيود)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :