facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصين: مستعدون لمواصلة العمل مع الأردن لمكافحة الوباء


18-05-2021 01:46 PM

عمون - أكد السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، استعداد الصين لمواصلة العمل مع الأردن لمكافحة وباء كورونا وتعزيز بناء مجتمع صحة الإنسان.

وأضاف في بيان صحفي الثلاثاء، أن البلدين تساعدا مع بعضهما البعض ويتكاتفان في مكافحة الوباء، مما يدل على قيمة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والصداقة العميقة بين الشعبين.

وقال الدبلوماسي دونغ إن الشعب الصيني لن ينسى أبدًا أن الأصدقاء الأردنيين من جميع الأوساط ورجال الأعمال والطلاب في الصين قدموا مواد قيمة ودعمًا معنويا لخوبي وووهان لمكافحة الوباء في بدايته.

وتابع: " لقد رد الصينيون الجميل وقدموا المساعدة للجانب الأردني لأكثر من عام بدفعات من الأقنعة وأجهزة الفحص والملابس الواقية وأجهزة الكشف عن درجة الحرارة وأجهزة التهوية وغيرها من الإمدادات الطبية التي تحتاجها الأردن."

"يشكل التعاون الصيني الأردني في مجال اللقاح أنموذجا حيث شارك الجانب الأردني بفاعلية في التجارب السريرية لللقاح الصيني، وقد تم الاعتراف على نطاق واسع بسلامة وفعالية اللقاح الصيني من قبل الشعب الأردني. "وفق السفير

وقال إن الصين تغلبت على صعوبات كثيرة مثل الطلب الكبير على اللقاحات في الداخل والخارج، وقدمت اللقاحات للأردن وتبرعت بها على دفعات لدعم الأردن في بناء حاجز مناعي ودحر الوباء في نهاية المطاف.

ولفت السفير إلى أن العام الحالي 2021 يحظى بأهمية خاصة لكل من الصين والأردن، حيث تحتفل الصين رسميا بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، ويحتفل الأردن بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة.

وقال إنه في المئة عام الماضية حقق الشعب الأردني استقلاله الوطني وحقق إنجازات كبيرة في البناء الوطني من خلال العمل الجاد لعدة أجيال ونتقدم بأحر التهاني على ذلك.

"منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والأردن، تعززت الصداقة التقليدية بين البلدين بشكل مستمر واستمر التعاون في مختلف المجالات في التطور. وبالوقوف عند نقطة الانطلاق الجديدة للقرن الثاني للبلدين، نحن على استعداد للاستمرار في العمل مع الجانب الأردني لإثراء معنى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والممارسة المشتركة للتعددية الحقيقية، سيعمل البناء المشترك عالي الجودة لـ "الحزام والطريق" على تعزيز بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، ويفيد الشعبين، ويعزز السلام والاستقرار الإقليميين." بحسب السفير




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :