facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





699 مليون يورو من البنك الأوروبي للتنمية للأردن في 2020


18-05-2021 01:56 PM

عمون - كشف التقرير المالي السنوي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن البنك قدّم للأردن 699 مليون يورو في العام الماضي من أصل قروض ومنح تصل قيمتها إلى 913 مليون يورو للعام بأكمله.

وأشار التقرير الذي صدر أخيرا، إلى أن الالتزامات وضمانات القروض التي لم يسحبها الأردن، بلغت 214 مليون يورو.

التقرير، أوضح أن في عام 2019، سحب الأردن 777 مليون يورو، من أصل قروض تصل قيمتها إلى 989 مليون يورو، فيما بلغت الالتزامات وضمانات القروض التي لم يسحبها الأردن للعام ذاته، بلغت 212 مليون يورو.

في آذار/مارس الماضي، أعلن البنك الأوروبي، عن شراكة مع وزارة الخارجية والتنمية البريطانية وهيئة الاستثمار في الأردن بهدف تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في الأردن كمصدر ضروري للتنمية والنمو.

ويقوم الشركاء بإعداد مشروع يروّج للاستثمار بهدف جذب الاستثمارات من المغتربين الأردنيين في الخليج والمملكة المتحدة وأسواق دولية أخرى، كما سيدعم الشركاء الأردن في سعيه لتعزيز تواجده في الفعاليات الدولية الرئيسية مثل معرض دبي إكسبو 2021-2022.

أطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والاتحاد الأوروبي، في شباط/فبراير الماضي، أول برنامج شامل مدعوم دوليا للاقتصاد الأخضر في الأردن، في إطار سعيهما لتشجيع الاستثمارات الخضراء للقطاع الخاص في الأردن.

وبحسب بيان وصل نسخة منه، سيقدم البرنامج الدعم لانتقال الأردن إلى الاقتصاد الأخضر مع سعي الأردن لتلبية تزايد الطلب على المياه والطاقة عقب النمو الكبير في عدد السكان، حيث يعتزم البنك إطلاق مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر التابع له و"مرفق سلسلة القيمة الخضراء" المتعلقة به لفائدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد.

ووقعت أمانة عمّان الكبرى في كانون الثاني/ يناير الماضي، اتفاقيتي قرض ومنحة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل شراء 135 حافلة ديزل يورو (5)، و15 حافلة تعمل بالكهرباء بقيمة تصل 25 مليون دولار، موضحة أن "ما يميز حافلات النقل أنها صديقة للبيئة وذات مواصفات عالية من الخدمة".

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر أكثر من 1.5 مليار يورو في 59 مشروعاً في الأردن منذ أن بدأ عملياته في البلاد عام 2012.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :