facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انهيار "قوس داروين" الشهير في جزر غالاباغوس


18-05-2021 07:39 PM

عمون - أفادت وزارة البيئة الإكوادورية بأن "قوس داروين" الشهير قد انهار في جزر غالاباغوس.

وجاء في بيان أصدرته وزارة البيئة الإكوادورية:" نعلمكم بأن "قوس داروين" انهار في 17 مايو الجاري، وهو جسر طبيعي جذاب يقع على بعد كيلومتر واحد من جزيرة داروين في أقصى شمال جزر غالاباغوس". وقالت الوزارة على "تويتر" إن الانهيار وقع جراء تآكل طبيعي.

وأعادت الوزارة إلى الأذهان أن "قوس داروين" هو أحد رموز الجزر. ويعتبر من أفضل أماكن الغوص وكذلك مكان لرصد أسماك القرش وكائنات بحرية أخرى.

جدير بالذكر أن جزيرة مالطا شهدت عام 2017 انهيار صخرة من الحجر الجيري يبلغ ارتفاعها 28 مترا. معروفة في العالم أجمع باسم "نافذة أزور". وقد تم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث الطبيعي العالمي.

وأعلن وزير البيئة في مالطا، خوسيه هيريرا، آنذاك، أن الخبراء توقعوا بالفعل انهيار الصخرة بناء على نتائج البحث العلمي. وكان من المستحيل إيقاف هذه العملية عن طريق تدخل خارجي.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :