facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديفيد ألابا .. موسيقي ضل الطريق إلى كرة القدم


02-06-2021 12:34 PM

عمون - خطف النمساوي ديفيد ألابا الأنظار خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما كان الصفقة الأولى التي يعلن نادي ريال مدريد الإسباني إتمامها.

ألابا انضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء تعاقده مع نادي بايرن ميونخ الألماني بنهاية الموسم المنصرم، بعدما كان واحدا من 5 لاعبين تُوجوا مرتين بدوري أبطال أوروبا مع الفريق البافاري، وتحديدا عامي 2013 و2020.

دوليا، لم يحقق ألابا إنجازات تُذكر، فمنتخب النمسا اقتصرت مشاركاته القارية والدولية على كأس أمم أوروبا الماضية في فرنسا 2016، حيث تذيل رفاق لاعب ريال مدريد الجديد المجموعة السادسة بنقطة يتيمة، بعد خسارتين 0-2 و1-2 من المجر وأيسلندا، وتعادل سلبي مع البرتغال.

ألابا الموسيقي
وُلد ألابا يوم 24 يونيو/حزيران 1992، في العاصمة النمساوية فيينا، وكان والده مطرب راب يُدعى جورج ألابا، ودرس الاقتصاد في فيينا في 1984، لكنه قرر فجأة ترك جامعة الاقتصاد وإدارة الأعمال في العاصمة للاتجاه للعمل الموسيقي.

وتعتبر فيينا هي بلد الموسيقى في أوروبا، حيث أنجبت يوهان شتراوس ولودفيج فان بيتهوفن وفولفجانج أماديوس موتسارت وجوزيف هايدن، مما جعلها عاصمة أوروبا الموسيقية في القرن الـ16.
وأنجب جورج، والد ألابا، كلا من ديفيد وروس ماي، أخت اللاعب التي أصبحت فيما بعد مطربة البوب النمساوية، حيث سارت على خطى الوالد والبلد التي مثلت رمزا للموسيقى في أوروبا.

الأشهر في النمسا
وعلى الرغم من ذلك، فإن ديفيد خالف نهج والده وشقيقته، وتوجه إلى لعب كرة القدم، ليصبح فيما بعد أحد أكثر لاعبي كرة القدم شهرة في تاريخ بلاده.

ومن أجل تلك الشهرة، اختير ألابا في نسختي فيفا 2015 و2016 للظهور على غلاف اللعبة في بلاده النمسا، إلى جوار ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

أصول ألابا متنوعة للغاية، فوالده نيجيري حاصل على الجنسية النمساوية، ووالدته فلبينية تدعى جينا كانت تعمل في مجال التمريض.

مسيرة ذهبية
ولعب ألابا لبايرن ميونخ بين عامي 2009 و2021، باستثناء إعارته 6 أشهر لفريق هوفنهايم الألماني، في النصف الثاني من موسم 2010-2011ن حيث خاض 18 مباراة سجل فيها هدفين.

وتوج ألابا مع بايرن ميونخ بـ27 بطولة على مدار مسيرته مع الفريق، والغريب أن رقمه في الفريق البافاري خلال تلك الفترة كان 27 أيضا.

ألابا أحرز لقب الدوري الألماني 10 مرات، وكأس ألمانيا 6 مرات، والسوبر 5 مرات، بإجمالي 21 لقبا محليا، بالإضافة للقبين لدوري أبطال أوروبا ومثلهما للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ورغم لعبه كظهير أيسر، توج ألابا هدافاً للنمسا في تصفيات كأس العالم 2014 برصيد 6 أهداف.

(العين)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :