facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التنمية والتشغيل" و"ضمان القروض" تبحثان تعزيز التعاون


10-06-2021 01:40 PM

عمون - بحث مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات مع مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري سبل تعزيز التعاون وزيادة التشبيك بين الصندوق والشركة لتحقيق الاهداف الواردة في اتفاقية التعاون الموقعة ما بين الفريقين.

وبين الوريكات خلال اللقاء الذي عقد في الشركة الأردنية لضمان القروض، الاربعاء، أهمية تطوير آليات التعامل مع طلبات الائتمان والتركيز على الجدوى الاقتصادية للمشاريع الممولة من الصندوق والمضمونه من قبل الشركة الأردنية لضمان القروض.

وأكد الوريكات على أهمية دور الشركة في المرحلة الحالية خصوصا بعد تأثر القطاعات الاقتصادية، خصوصا المشاريع الصغيرة والمتوسطة بجائحة كورونا وكذلك أهمية ما قامت به الحكومة في المرحلة الأخيرة من اتخاذ حزمة الإجراءات التخفيفية والاعفاءات لدعم المواطنين والحفاظ على فرص العمل القائمة.

واستعرض الوريكات الإجراءات التخفيفية التي قدمها الصندوق للتخفيف على المقترضين من تداعيات جائحة وكورونا والتي شمل تأجيل ثلاثة عشر قساطا للمقترضين قدرت قيمتها بحوالي (30) مليون دينار دون أن يترتب على هذا التأجيل أي فائدة أو غرامة، إضافة إلى السماح للمقترضين باعادة جدولة قروضهم ضمن معايير سهلة وميسرة وإتاحة هذه الفرصة حتى تاريخ 2021/12/31.

وأشار الوريكات إلى أن الشركة الأردنية لضمان القروض تعلب دور كبير في دعم الرياديين الراغبين بالحصول على تمويل من الصندوق ويفتقدون للضمانات التي تؤهلهم لاقامة المشاريع.

من جانبه أكد مدير عام الشركة الأردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري على أهمية التعاون مع صندوق التنمية والتشغيل لتمكين اصحاب المشروعات الناشئة الصغيرة والمتوسطة المجدية اقتصاديا من الوصول إلى التمويل المطلوب من خلال تطوير اليات الاقراض لقطاع المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر المبني على التدفقات النقدية وليس الاقراض التقليدي القائم على توفر الضمانات التقليدية وفقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

يذكر أن صندوق التنمية والتشغيل وقيع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لضمان القروض من خلال وزارة التخطيط والتعاون الدولي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :