facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبوغزاله: مستقبل صنع الثروة هو من المعرفة


10-06-2021 11:09 PM

عمون - قال رئيس ومؤسس مجموعة طلال ابو غزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله، إن العالم انتقل إلى عصر جديد، هو عصر المعرفة أو ثورة المعرفة، وأن مستقبل صنع الثروة هو من صنع المعرفة، حيث أن أكبر الشركات العالمية هي شركات معرفة.

جاء ذلك في كلمة له في ملتقى إفريقيا الدولي السابع للاستثمار والتجارة الذي عقد رقميا تحت عنوان الإنتاج الإفريقي ونظمه المركز العربي الإفريقي للاستثمار والتطوير ،لبحث فرص الاستثمار والإنتاج في إفريقيا.

وحسب بيان صحافي صادر عن المجموعة، بين الدكتور أبوغزاله، أن المقصود بالمعرفة هو اعتماد تقنيات المعلومات والاتصالات التي أصبحت هي الثروة ومصدرها ومصدر المعرفة، واننا بحاجة إلى أخذ هذا الأمر بجدية أكبر مما نحن عليه الآن، خاصة وأننا في مرحلة الانتقال إلى عالم جديد تحركه وتديره المعرفة .

ودعا أبوغزاله صناع القرار إلى التركيز على متطلبات بناء الثروة، التي تركز أولا على البنية التحتية، مشيرا الى اننا لا نستطيع الانتقال إلى عالم المعرفة إلا بوجود بنية تحتية معرفية، فيكون هناك استثمار في البنية التحتية الرقمية الاتصالاتية بما فيها أدوات المعرفة ".

وشدد على أن النجاح في ظل الثورة المعرفية يوجب التركيز على 3 مرافق أساسية هي الإنترنت وكل ما يتبعه من وسائل اتصال رقمي، وتأمين المواطن للوصول إلى المعرفة الرقمية بحيث يكون ذلك حق من حقوقه، والتحول إلى التعّلم من أجل الابتكار والاختراع.

يشار إلى أن الملتقى يعتبر أكبر ملتقى أعمال افريقي – عربي، وعقد هذا العام بنسخته السابعة تحت شعار "الإنتاج الإفريقي" بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء وباحثين ومدراء منظمات وهيئات دولية وإقليمية وغرف تجارية وصناعية، بالإضافة لممثلي المؤسسات المعنية من 35 دولة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :