facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع لفيفة تاريخية نادرة بمبلغ 65 مليون دولار


11-06-2021 09:44 PM

عمون - بيعت لفيفة صينية نادرة تعود للقرن الثامن عشر، في مزاد بمبلغ 414 مليون يوان، أي 65 مليون دولار، لتصبح واحدة من ضمن أغلى الأعمال الفنية الصينية التي تم بيعها في المزاد.

والعمل الفني التاريخي يبلغ طوله 61 قدماً، ونفذ بأنامل شو يانغ الذي جنده الامبراطور تشيان لونغ كرسام للبلاط الملكي في خمسينيات القرن الثامن عشر.

واللفيفة تصور مشاهد من بكين فى أعقاب الحملات العسكرية، التى أطلقها الإمبراطور، لتوطيد قوته في غرب الصين، وهي صراعات ستشكل لاحقاً جزءاً مما يسمى بـ "الحملات العشر الكبرى"، ويحمل العمل الفني غالبا، عنوان "تسوية المناطق الغربية وتقديم السجناء"، إلا أن دار مزادات "بولى"، التي تقف وراء عملية البيع، أسمته "الشكل" ببساطة.

ويبدأ الرسم المفصل على اللفيفة عند بوابة تشنجيانغ في بكين ويمر عبر ميدان "تيانانمين"، حيث يصور الرسم وقوف سكان المدينة إلى جانب صفوف من الحراس وحاملي الأعلام.

وتم تكليف رسام العمل، بتنفيذه من قبل الإمبراطور تشيان لونغ للاحتفال بنجاحه في قمع الانتفاضات المختلفة، بما في ذلك تدميره لـ "خانات دزونجار"، وهي إمبراطورية بدوية غطت ذات يوم أجزاء من آسيا الوسطى ومنطقة شينجيانغ الصينية الحالية.

وحطمت اللفيفة الرقم القياسي في المزاد للفن الصيني الكلاسيكي عندما بيعت مقابل 134 مليون يوان، أي 21 مليون دولار، في عام 2009، وأكد متحدث باسم دار مزادات بولى، أن العمل الفني هو ثالث أغلى عمل صيني كلاسيكي يتم عرضه للبيع على الإطلاق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :