facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصالون السياسي "المئوية" في ضيافة الديوان الملكي


12-06-2021 05:35 PM

عمون - التقى رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي اليوم السبت، بعدد من أعضاء الصالون السياسي "المئوية".

وجرى خلال اللقاء، الذي نسقه الدكتور حازم قشوع، حديث ونقاش موسع حول مجمل القضايا التي تهم الوطن، والذي قارب وجهات النظر وشرح رؤى جلالة الملك في الإصلاح المنوي اجراؤه بإرادة ملكية بعد تشكيل لجنة الاصلاح والتي يعول عليها تصحيح المسارات وتصويب الاختلالات القانونية الناظمة للعمل الحزبي والبرلماني.

العيسوي بعد أن رحب بالحضور قال إن الديوان الملكي يرعى اللقاءات منذ بناء قصر رغدان العامر في الثلاثينيات من القرن الماضي، حيث تعهد الامير عبدالله الاول الذي بُني رغدان في عهده حوارات ولقاءات عديدة مع الاردنيين الذين عرفوا الاحزاب وعرفوا مجالس الامة، كما عرفوا الحوارات وسجالات الشعر.

وأضاف ان هنالك إرادة حقيقية للإصلاح من رأس النظام وتمثلت اخيرا في تشكيل "اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية" التي اختار الملك الرئيس سمير الرفاعي لقيادتها لتجري مراجعة جملة من القوانين الناظمة للحياة العامة كقانون الاحزاب والانتخابات وغيرها علما ان الملك تعهد في رسالته الموجهة للرفاعي ان تكون خلاصة ما تتوصل له اللجنة نافذا ومحميا، ويجد طريقه للتشريع والتداول والدخول الى الحياة العامة..

بدوره قال قشوع إن الأوراق النقاشية التي رسمها جلالة الملك هي بمثابة خارطة طريق للحياة السياسية والاجتماعية الأردنية وهي عبارة عن نهج ومشوار مستقبلي لما يفكر به الأردنيين حيث حاكى جلالته فيها كافة الأطياف والطبقات وتعددات المشارب مثلما وضع حلولا تكفل الاستمرار في طريق التطور والتقدم مع مواكبة التسارع العالمي المذهل في طرح الأفكار وتطبيقه والحصول على المعلومة بسرعة فائقة.

وختم قشوع كلامه بأن الأردنيين ولائهم مطلق لجلالة الملك والذي يشكل صمام أمان قوة الأردن ومنعته والذي يؤهله إلى لعب الدور الأساسي والطبيعي في ولايته الشرعية على المقدسات الإسلامية في فلسطين وليكون كمان كان على مدى التاريخ الداعم والمساند لحقوق الشعب الفلسطيني في تأسيس دولته وعلى ترابه وعاصمتها القدس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :