facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الزراعة: البطيخ الأردني سليم والمنتج المحلي الاكثر جودة في المنطقة


12-06-2021 08:11 PM

عمون - قالت وزارة الزراعة اليوم السبت إنها رصدت ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات واخبار تشكك في جودة وسلامة منتج البطيخ المحلي.

وأكدت الوزارة على جودة وسلامة المنتج المحلي من البطيخ وضرورة عدم الالتفات لمثل هذه الاخبار غير السليمة وعدم تداولها خاصة انه يتم رصدها سنوياً بمثل هذا الوقت، مشيرة إلى أن ما يتم تداوله في الاسواق هو منتج محلي والاردن لا يستورد البطيخ وهو دولة مصدرة للبطيخ.

وبينت الوزارة ان الفرق المسؤولة عن سلامة وجودة المنتجات الزراعية المنتشرة في اسواق الخضار والفاكهة تقوم باجراء جولات تفتيشية بصورة مستمرة لضمان مطابقة المنتجات الزراعية للمواصفات الفنية الاردنية للخضار والفواكه والتأكد من كافة معايير سلامة وجودة تلك المنتجات سواء كان من حيث النضج او اللون او الحجم او الشكل كما يتم اخذ عينات عشوائية لفحص متبقيات المبيدات لضمان مطابقتها للمعايير الدولية؛ ولم تسجل لدى وزارة الزراعة اي شكوى بهذا الخصوص ولم تلحظ وجود اي مما يتم تداوله من اخبار غير سليمة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، سواء كان ذلك على المنتجات المتداولة في الاسواق المحلية او تلك التي يتم تصديرها خارجيا نظرا لما تتمتع به من سمعة طيبة ومواصفات قياسية عالية وجودة فائقة، كما ان الوزارة تابعت مع كافة الجهات الصحية ولم ترصد أي شكاوى بهذا الخصوص سواء من وزارة الصحة او المواطنين.

واهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة تحري المعلومات من المصادر الموثوقة وعدم تداول معلومات قد تلحق الضرر في سمعة المنتج المحلي وتؤثر على القطاع الزراعي.

وأوضحت أنه اصبح لديها رزنامة للشائعات وتتابعها بشكل يومي وستعمل على الرد عليها بشكل مباشر والتوجه للجهات المختصة في حال وجود اثر سلبي على المزارعين او المنتج المحلي الذي يعتبر الاكثر جودة في المنطقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :