facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد عام كامل .. فنادق: الحكومة لم تدفع تكاليف الحجر المؤسسي بعد


13-06-2021 12:03 PM

عمون - طالبت منشآت فندقية وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بدفع مستحقاتهم المترتبة عليها منذ تموز العام الماضي، جراء استقبال اشخاص حجروا مؤسسياً ضمن برنامج عودة آمنة.

وقال رئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي لـ عمون إن المبالغ المترتبة على وزارة الخارجية تصل الى 360 ألف دينارا مستحقة لنحو 26 منشأة فندقية اغلبها من فئة الـ 3 نجوم.

وأضاف أن الجمعية مستمرة بمخاطبة الوزارة منذ عام، وتحاول التواصل معها بشكل اسبوعي تقريبا، إلا أنها لم تصل إلى نتيجة بعد، ولا حتى وعد بدفع المستحقات في موعد محدد.

وبين أن المنشآت الفندقية المتضررة تعاني ماديا وبحاجة الى مستحقاتها المترتبة على الحكومة لتتمكن من العودة الى العمل خاصة مع بدء تحرك الاقتصاد، مشيرا إلى أن عودة هذه المنشآت للعمل بشكل جيد يتطلب وجود سيولة بين يدي مالكيها.

وأكد أن هذه المنشآت تتعرض للغرامات والمخالفات من وزارة العمل في حال تأخر دفع رواتب موظفيها او عدم تحويل مخصصات الضمان الاجتماعي لهم، متسائلا: "لمَ لا تدفع لهم الحكومة مخصصاتهم بالمقابل ليتمكنوا من الوفاء بالتزاماتهم؟".

وطالب الهندي الخارجية بتحديد موعدا على الأقل لدفع مستحقات المنشآت الفندقية ليقوم العاملين عليها بتظيم امورهم وفق الموعد الذي تحدده الوزارة.

وأشار إلى أن مالكي هذه المنشآت طالبوا بتنفيذ وقفات احتجاجية، لكن الجمعية طلبت منهم الصبر قليلا وذلك من اجل الوقوف مع البلد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :