facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قناة السويس تنفض غبار "إيفر جيفن"


13-06-2021 06:08 PM

عمون - قفزت إيرادات قناة السويس خلال شهر أيار، الماضي،محققة رقما تاريخيا، وفق رئيس الهيئة.

وقال رئيس الهيئة أسامة ربيع، الأحد، حققت القناة خلال شهر أيار 2021 إيرادات بقيمة 530 مليون دولار ، مضيفا، هو ثاني أعلى إيراد شهري في تاريخ الهيئة، مقارنة بـ 444 مليون دولار في أيار من عام 2020.

وأشار ربيع إلى نجاح هيئة قناة السويس في اجتذاب سفن الحاويات وناقلات الغاز والبترول القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي في اتجاه آسيا إلى جانب ذلك فقد استمرت قناة السويس في النمو وتحقيق العديد من الإنجازات النوعية خلال عام 2020، التي تمثلت في تنفيذ عدد كبير من عمليات العبور والإرشاد غير التقليدية.

وقال، شهدت قناة السويس عدة تحديات،ما شكل اختبارًا حقيقيًا لقدرتها على الإبحار مستندة إلى خبرات متراكمة عبر عشرات السنين إلى جانب إرادة أبنائها وقدرتهم على مواجهة أية تحديات.

وأضاف، ربيع خلال كلمته أمام مؤتمر عقد بالإسكندرية، اليوم الأحد، أن التحديات تنبهت لها هيئة قناة السويس مبكرًا من خلال إعداد كافة السيناريوهات الكفيلة بمواجهة أي أزمات طارئة وهو ما تجلى بوضوح فى مواجهة أزمة جائحة كورونا التي ضربت مفاصل حركة التجارة والاقتصاد العالمي مطلع عام 2020.

وأشار إلى أن الأزمة التي أثرت بالسلب على كافة المجالات ذات الصلة بحركة الملاحة الدولية والنقل البحري بشكل عام ولكن هذا الأثر السلبي بقي عند حده الألدنى فيما يتعلق بقناة السويس وذلك بفضل استراتيجية استباقية متكاملة رباعية المحاور أعدتها إدارة القناة لمواجهة تداعيات جائحة كورنا على المحاور الآتية.

وقال،من أهم التحديات، اجتذاب أعداد من السفن كانت لا تعبر القناة في السابق وقد كان لهذه الإستراتيجية أبلغ الأثر في الحد من تداعيات الجائحة على قناة السويس.

وتابع" تشير الأرقام التي تحققت خلال عام 2020 إلى عبور 18830 سفينة بإيرادات بلغت 5 مليارات و 605 ملايين دولار ، كما حققت قناة السويس زيادة ملحوظة في إيراداتها خلال شهر أيار من العام الجاري 2021 مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وبلغت أعداد السفن العابرة للقناة خلال شهر أيار من العام الجاري 1712 سفينة مقارنة بـ 1602 سفينة خلا نفس الشهر عام 2020 بنسبة زيادة بلغت 9.6% ، بحمولات صافية بلغت 106 ملايين طن خلال أيار 2021 مقارنة بـ 9.94 مليون طن خلال ذات الفترة من العام الماضي بزيادة %11.8.

وكشف عن إرشاد إحدى سفن الركاب العملاقة عن بعد في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ القناة بسبب وجود 65 حالة مصابة بالفيروس وتوصية الحجر الصحي بعدم صعود أي مرشد على متنها ورغم ذلك تم إرشاد هذه السفينة عن بعد بمنتهى الكفاءة.

جنوح " إيفر جيفن"
وكانت السفينة "إيفر جيفن" البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، تقوم برحلة من الصين إلى روتردام في هولندا، عندما جنحت في 23 آذار الماضي، في قناة السويس.

وأدّى تعطل الملاحة إلى ازدحام مروري في القناة وتشكل طابور انتظار طويل زاد عن 420 سفينة.

وأسفر جنوح السفينة إلى إرباك حركة التجارة العالمية، إذ تستحوذ قناة السويس على نحو 12% من حركة التجارة العالمية المنقولة بحرا.

وتعد قناة السويس ممرا صناعي بطول 193 كيلومترا تم حفره على مدار 10 سنوات، وتربط بين شرق وغرب الكرة الأرضية.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :