facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بايدن: بوتين لم يلتزم بالأعراف الدولية‎


13-06-2021 06:40 PM

عمون - قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، في ختام قمة الدول السبع الكبرى، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ”لم يلتزم بالأعراف الدولية“‎.

واعتبر بايدن، في تصريحات للصحفيين، أن بوتين ”كان محقا“ في قوله، إن العلاقات بين بلديهما تدهورت، قائلا: ”اسمحوا لي أن أوضح أنه على حق، لقد تدهورت، ويعتمد الأمر على كيفية تصرفه بما يتماشى مع المعايير الدولية، وهو ما لم يفعله في كثير من الحالات“.

وتعهد أن يكون ”واضحا جدا“ مع بوتين بشأن الخلافات معه، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه‎ أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ بأنه لا يسعى للصدام‎ مع روسيا.

وأوضح: ”قلت بنفسي للرئيس شي جين بينغ أنا لا أبحث عن صراع. وحيث نتعاون سنتعاون، وعندما لا نتفق سأقول ذلك صراحة وسنتعامل مع الإجراءات غير المتسقة“.‎

وبشأن العلاقات داخل حلف شمال الأطلسي، أكد بايدن أن الحلف ”ضروري لقدرتنا على حفظ الأمن الأمريكي“، مضيفا أن ”الدفاع المتبادل عن حلف شمال الأطلسي واجب مقدس“، على حد تعبيره.

وأكد أن أمريكا ”عادت حاضرة في الدبلوماسية الدولية عبر قمة مجموعة السبع التي عكست تعاونا وإنتاجية استثنائيين“.

وفي معرض حديثه عن الديمقراطيات الغربية، قال بايدن إنها ”تخوض تنافسا مع الحكومات الاستبدادية، نحن في تنافس، ليس مع الصين في ذاتها، بل مع الحكام المستبدين والحكومات الاستبدادية في جميع أنحاء العالم حول ما إذا كان يمكن للديمقراطيات التنافس معهم أم لا في القرن الحادي والعشرين الذي يشهد تغيرات على نحو سريع“.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، قال بايدن إنه ”لم يصل بعد إلى نتيجة نهائية بشأن منشأ فيروس كورونا‎“.

وشدد على أنه ”يتعين على الصين السماح بدخول محققين لتحديد ما إذا كان ظهور فيروس كورونا طبيعيا أم نتيجة خطأ معملي“.

وتوقع أن ”الأمر قد يستغرق وقتا أطول قليلا من نهاية العام المقبل، للقضاء على الوباء عالميا‎“، معبرا عن أمله في الوصول إلى المعامل الصينية، لضمان عدم وجود نوع آخر من الوباء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :