facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصبيحي يرجح ان لا تتجاوز محاكمة عوض الله والشريف حسن 8 اشهر بجلسات علينة


13-06-2021 07:28 PM

عمون - قال المحامي محمد الصبيحي إن نيابة أمن الدولة أسندت للمتهم باسم عوض الله والمتهم الشريف عبد الرحمن حسن جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم بالاشتراك خلافا لأحكام المادة 149 من قانون العقوبات وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر واحداث فتنة بالاشتراك خلافا لأحكام المادتين 2 و7 من قانون منع الإرهاب.

وأضاف الصبيحي أن عقوبة التحريض على مناهضة نظام الحكم خلافا لأحكام المادة 149 من قانون العقوبات هي الأشغال الشاقة المؤقتة من ثلاث سنوات كحد ادنى إلى خمس عشرة سنة في حدها الأعلى.

اما تهمة القيام باعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر واحداث فتنة فيعاقب عليها قانون منع الإرهاب بالأشغال الشاقة لمدة خمس سنوات.

وعليه ففي حال إدانة المتهمين فإن العقوبة قد تكون بين 5 سنوات إلى 15 سنة أشغال شاقة.

وتوقع الصبيحي ان تكون مجريات المحاكمة علنية وقد لا تتجاوز ثمانية شهور.

وقدمت النيابة كبينة على التهم شهادة أربعة من ضباط دائرة المخابرات العامة وشاهدين مدنيين بالاضافة إلى تقارير الضبط التي تتضمن الرسائل الهاتفية بين المتهمين وافادات المتهمين وملف التحقيق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :