facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعاني تتسلم شهادة تصنيف الأردنية في QS 2022


13-06-2021 08:26 PM

عمون - مندوبة عن رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة، تسلمت نائب رئيس الجامعة الدكتورة كفاح الجمعاني في حفل أقيم في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة شهادة تصنيف الجامعة ضمن تصنيف (QS World University Ranking 2022).

واحتلت الجامعة الأردنية المرتبة الأولى محلياً في هذا التصنيف، وللسنة السادسة على التوالي، ومن أفضل 47% بين نظيراتها العالمية؛ الأمر الذي يؤكد الدور الريادي ومسيرة التميز الممتدة تاريخيا للجامعة الأم.

كما وحلّت الجامعة في المرتبة 286 عالمياً من حيث مؤشر السمعة لدى المشغِّل، ما يعكس جودة خريجيها وما يتمتعون به من سمعة عالية أينما وُجدوا مدعمين بمهارات واحتياجات سوق العمل من خلال برامج أكاديمية معتمدة من قبل جهات دولية مرموقة.

وجاءت الجامعة في المرتبة 346 عالمياً من حيث مؤشر السمعة الأكاديمية الذي يعد ثمرة لاستراتيجية واضحة تبنتها الجامعة في استقطاب وتوظيف نخبة من الأكاديميين الذين تميزوا على مستوى العالم.

وفي مؤشر إقبال الطلبة الأجانب على الدراسة فيها، فقد حلّت في المرتبة388 عالمياً متقدمة 24 نقطة عن السنة الماضية، فضلاً عن أنها تمركزت ضمن فئة أفضل 601-650 جامعة على مستوى العالم في هذا التصنيف بشكل عام.

ويعد هذا التصنيف من التصنيفات الشمولية العالمية للجامعات والأكثر تميزًا من حيث الأهمية والتأثير والانتشار. ولغايات استخراج نتائج هذا التنصيف، فقد قام التصنيف بتحليل بيانات 1673 جامعة تم تصنيف حوالي 78% منها حيث دخل التصنيف ثماني جامعات من الأردن هذا العام.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم استفتاء مليوني أكاديمي 450 ألف من أرباب العمل لاستخراج نتائج السمعتين لأكاديمية والتوظيفية للجامعات بالإضافة إلى تحليل 96 مليون استشهاد بحثي لتقدير مؤشر الاستشهادات الذي يرصد له 20% من درجة التصنيف الكلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :