facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخبير القانوني العين الشرفات يكشف العقوبات المتوقعة في "قضية الفتنة"


13-06-2021 08:43 PM

عمون - توقع العين والخبير القانوني الدكتور طلال الشرفات، أن تكون المحاكمة في قضية الفتنة علنية في غالب الأحيان، مشيرا إلى أن المجتمع الأردني متعطش لسماع تفاصيل هذه الجريمة الغريبة عليه والتي لم يعتد عليها.

ورأى الشرفات، خلال حديثه لقناة رؤيا الأحد، أن المحاكمة في قضية الفتنة ستجرى وفقا للأصول المتبعة في قانون أصول المحاكمات الجزائية.

وقال إنه بالاطلاع على قائمة بيانات النيابة، فإن البيانات ليست كثيرة، والمحكمة ستقوم بإفهام المتهمين وسؤالهم فيما إذا كانوا مذنبين عن الجرائم المسندة إليهم، واذا قالوا إنهم غير مذنبين ستشرع المحكمة في سماع بينات النيابية.

وأضاف الشرفات أنه بعد أن تفرغ المحكمة من سماع بينات النيابة ستفهم المتهمين بالمواد المتعلقة في الإفادة الدفاعية وشهود الدفاع، ثم بعد ذلك ستشرع بسماع شهود الدفاع، ثم بعد أن تنهي معهم تقوم بطلب المرافعات الختامية من الأطراف وبعد ذلك يصدر الحكم.

وأشار إلى أن الحكم في قضية الفتنة بطبيعة الحال قابل للطعن أمام محكمة التمييز التي تنظر في هذا الأمر موضوعا، لافتا إلى أن المحاكمة في هذه القضية لن تطول في هذا الإطار إلا إذا كان عدد شهود الدفاع كبيرا.

وحول العقوبات المتوقعة لكل من المتهمين باسم عوض الله والشريف حسن، بين الشرفات أن المتهم الأول مسجل له جنايتان، جناية التحريض على نظام الحكم، وعقوبتها الأشغال الشاقة من 3 سنوات حتى 20 عاما، والتهمة الثانية مخالفة قانون منع الإرهاب من خلال إثارة الفتنة وعقوبتها الأشغال الشاقة مدة لا تقل 5 سنوات، مشيرا إلى أنه يضاف للمتهم الثاني تهمة حيازة المخدرات وهي جنحة وعقوبتها في حدها الأعلى السجن سنة واحدة.

وبين الشرفات أنه إذا تم إدانة المتهمين في الجريمتين سيتم جمع العقوبات أو دمجها، وفي حال تم الدمج سيتم تطبيق العقوبة الأشد وهي مخالفة قانون منع الإرهاب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :