facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ذكرته بوالدته .. الملكة إليزابيث تستقبل بايدن في قصر ويندسور


13-06-2021 09:42 PM

عمون - استقبلت الملكة إليزابيث الثانية الرئيس الأمريكي جو بايدن الأحد مع استعراض لحرس الشرف تلاه احتساء الشاي في قصر وندسور غرب لندن، في ختام قمة مجموعة السبع.

وحضرت الملكة البالغة 95 عاما مرتدية ثوبا مزينا بالورود وقبعة زهرية بصحبة جو بايدن وزوجته جيل عرضاً لحرس الشرف بزيهم الأحمر التقليدي معتمرين قبعة من شعر الدب الأسود في فناء القصر الذي تقيم فيه منذ بداية الوباء.

وبعد أن استمعوا إلى عزف النشيدين الوطنيين البريطاني والأميركي تحت أشعة الشمس، دخلوا لاحتساء الشاي قبل أن يغادر بايدن إلى بروكسل حيث من المقرر أن يشارك الإثنين في قمة الحلف الأطلسي.

وكانت الملكة قد حضرت حفل استقبال في كورنوال جنوب غرب إنكلترا الجمعة في مستهل قمة مجموعة السبع، بوجود بايدن.

وقامت بقطع قالب الحلوى بواسطة سيف وأثارت موجة من الضحك عندما توجهت بالسؤال لقادة القوى العظمى لدى التقاط الصورة التذكارية قائلة: ”هل ينبغي علينا التصرف كما لو أننا نمضي وقتا ممتعا؟“.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ذكرته بوالدته وإنها سألت عن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الروسي فلاديمبر بوتين.

وبعد احتساء الشاي مع الملكة، قال بايدن للصحفيين: ”لا أعتقد أنها ستشعر بالإهانة لكنها ذكرتني بأمي بمظهرها وكرمها“.

وأضاف بايدن: ”أرادت أن تعرف عن الزعيمين اللذين سأجتمع معهما وهما السيد بوتين (رئيس روسيا) وشي جين بينغ (رئيس الصين)“.

والتقت الملكة إليزابيث جميع رؤساء الولايات المتحدة الذين تعاقبوا خلال فترة حكمها التي استمرت 69 عاما، باستثناء ليندون جونسون، واستقبلت سلف بايدن، دونالد ترامب، خلال زيارة دولة مثيرة للجدل في حزيران 2019.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :