facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





منتدون: ضرورة الاتفاق على هدف الإصلاح قبل الخوض في التعديلات


14-06-2021 01:30 AM

عمون - عقد مركز مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، الأحد، جلسة حوارية مع مجموعة من الشخصيات السياسية، تحت عنوان “الأوراق النقاشية كأساس للإصلاح”.

وجاءت الجلسة بهدف مناقشة مدى إمكانية الانطلاق من الأوراق النقاشية كقاعدة للبناء عليها في عملية الإصلاح الشامل، سياسيا وإداريا واقتصاديا واجتماعيا.

وشدد المشاركون على ضرورة الاتفاق مجتمعيا على الهدف النهائي من الإصلاح قبل الخوض في التعديلات، ثم إعداد خطة عمل محددة بجدول زمني للوصول إلى الهدف المنشود.

وأشاروا إلى أن الأوراق النقاشية تمثل سقفا مرجعيا ودليلا إرشاديا نحو الإصلاح المطلوب، واصفين خطوة تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في الأردن بـ “الفرصة المهمة” للسير نحو الهدف النهائي بجدية.

وشارك في الجلسة، نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور مروان المعشر، ووزير الشؤون البلدية الأسبق المهندس وليد المصري، ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات، والنائب السابق قيس الزيادين، ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام السابقة جمانة غنيمات، ومؤسس مركز “مسارات” النائب السابق الدكتورة وفاء بني مصطفى.

وسيقوم مسارات بنشر ورقة موقف موسعة حول الجلسة خلال الأيام المقبلة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :