facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماضي: شرط تلقي لقاح كورونا لدخول العقبة يشمل وادي رم والبترا


14-06-2021 10:03 AM

عمون - رصد - أكد نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي أن منع دخول من لم يتلق جرعتي لقاح كورونا او مرور 21 يوما على الجرعة الاولى اعتبارا من الشهر المقبل، هو ليس اجراء من السلطة، بل ضمن قرارات الحكومة في الخطة التي اعلنتها للوصول الى صيف أمن.

وقال ماضي في مداخلة عبر المملكة، إن هذا القرار يشمل المثلث الذهبي وهو العقبة ووادي رم والبترا.

وأضاف أن من لم يتلق اللقاح عليه ابراز فحص كورونا على مداخل المدينة، وكذلك المعابر الحدودية للمدينة مع السعودية وفلسطين المحتلة، والممر البحري مع طابا وجمهورية مصر العربية.

وبين أنه سيتم التنسيق بين السلطة ومحافظة العقبة والاجهزة الأمنية وسلطة اقليم البترا، وذلك لضمان سلامة السياح والزوار واعلان المثلث الذهبي منطقة خضراء للعودة الى استقبال السياحة العالمية كما كانت عليه قبل الجائحة.

وأوضح ماضي أن اللجوء الى فحص كورونا سلبي بدلا من شهادة المطعوم هو لمن لا يسمح ظرفه الصحي بتلقي المطعوم، أو أن الدور لم يصله بعد.

وقال إن هناك طلب كبير على زيارة المثلث الذهبي، وبدأ الأردن باستقبال مجموعات من وكلاء السياحة للتعرف على المنتج السياحي والاجراءات الحكومية الخاصة لحماية السياح من الوباء.

وتوقع أن تعود الحركة السياحية النشطة الى الأردن مع نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أن 57% من سكان العقبة والعاملين فيها تلقوا لقاح كورونا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :