facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"السيرة الذاتية" .. محاضرة في الأردنية


14-06-2021 05:39 PM

عمون - إستمراراً لجهود مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية الدؤوبة باستمرار تنظيم المحاضرات التثقيفية والتوعوية في ظل جائحة كورونا ولإبراز دوره في خدمة المجتمع المحلي، استضاف المركز وعبر تطبيق "زووم" المدربة والمستشارة سمّر الشهّوان للحديث عن إعداد السيرة الذاتية ومقابلات العمل للطلبة الخريجين.

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية بالمدربة الشهّوان وبالحضور من طلبة الجامعة عبر تطبيق "زووم" وقالت إن الهدف من هذه المحاضرة أن يتعرف طلبتنا على ماهية السيرة الذاتية ومقابلات العمل وكيفية إعدادها وكيف يمكن لطلبتنا أن يكتبوا السيرة الذاتية وكيفية ربطها بمقابلات العمل خصوصاً الطلبة الخريجين.

وتناولت الشهوان في المحاضرة أهمية السيرة الذاتية باعتبارها بوابة العبور للحصول على فرص وظيفية مختلفة، مستعرضة المكونات الرئيسية للسيرة الذاتية والجوانب الواجب مراعاتها لتعطي انطباعا جيدا ومؤثرا ومثمرا عن المتقدم للوظيفة.

وقالت إن السيرة الذاتية هي وسيلة للتعريف عن الشخصية لإعطاء فكرة عن نفس كاتبها أمام الجهات الأخرى عن طريق تضمين سيرة ذاتية عنك، وعن قدراتك وشهاداتك، وهذه هي الطريقة الرسمية للتعريف بشخصية كاتب هذه السيرة..

وتحدثت الشهوان عن أنواع مقابلات العمل وكيفية التحضير لها قبل المقابلة وفور الانتهاء منها، معتمدة في محاضرتها أسلوب التفاعل والمناقشة والعصف الذهني ولعب أدوار صاحب الوظيفة عبر تطيق " الزوم"

وفي الختام شكرت البطيخي المحاضرة الشهوان والطلبة الحضور مقدمة النصح والارشاد للطلبة وكيفية أخذ التوصيات من مركز خدمة المجتمع ليستفيد منها الطلبة بعد التخرج، فيما عبّر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم لهذه المحاضرة القيمة التي أثّرت معرفتهم ومهاراتهم خصوصاً أن معظم الحضور من خريجي هذا الفصل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :