facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهواري: استبعد العودة للخلف بالاجراءات والأمر مربوط بالوضع الوبائي


14-06-2021 08:46 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن الالتزام بتعليمات واشتراطات الوقاية الصحية يأتي نظراً لتجارب الدول الأخرى، وهو ما يدفع الحكومة لتحذير المواطنين وتأكيد ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وأضاف في تصريحات لقناة رؤيا عبر برنامج نبض البلد الاثنين، أن مخطط الحكومة قائم على وجود زيادة متوقعة بالاصابات، مؤكداً أن التعليم الوجاهي مع بداية العام الدراسي المقبل هو هدف الحكومة الأول.

وبين أن المتحور الهندي قد يحل مكان المتحور البريطاني في الأردن، وسجل 130 حالة من كافة المتحورات، وهناك 50 إلى 54 حالة من المتحور الهندي، وكانت هناك وفاة واحدة بسبب المتحور الهندي في الأردن، و8 اصابات دخلت للمستشفيات، لافتاً إلى أن الأوضاع في الأردن مطمئنة وعلينا الالتزام.

وأشار إلى أن قدرات المطاعيم في الأردن جيدة ووصلنا لتطعيم 100 ألف شخص في الأردن يومياً.

وأكد أن أحد فرق التقصي الوبائي تعرض لعنف ورفض اجراء الفحص بطريقة غير حضارية، معرباً عن أمله بالتعاون مع فرق التقصي الوبائي حتى لو كان المواطن قد تلقى لقاح كورونا.

وأوضح أن هناك انخفاض في أعداد الحالات داخل المستشفيات، داعياً المواطنين للالتزام باجراءات الوقاية.

الهواري قال إن هناك تقديرات لوصول عدد اصابات كورونا في الأردن ما بين 2500 إلى 3 آلاف حالة وذلك وفق دراسات أجرتها جهات تابعة لمنظمة الصحة العالمية وجامعة جون هوبكنز.

واستبعد أن نعود إلى الخلف بالاجراءات، مؤكداً أن الأمر مرهون في الوضع الوبائي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :