facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الهواري: لن يذهب أردني لتلقي جرعة المطعوم الثانية ولا يجد حصته


15-06-2021 08:50 AM

عمون - عبدالله مسمار - علمت عمون أن وزارة الصحة اوقفت العمل بمبدأ حفظ الجرعة الثانية من لقاح كورونا لمن يتلقى الجرعة الاولى لضمان وجودها في موعدها المحدد.

ووفق مصادر من داخل الوزارة تحدثت لـ عمون، جاء قرار الوزارة بهدف تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين بالجرعة الاولى من اللقاحات المتوفرة، سعيا منها للوصول الى عدد أكبر من متلقي الجرعة الاولى قبل الاول من ايلول.

وزير الصحة الدكتور فراس الهواري قال لـ عمون إن اللقاحات متوفرة في الأردن بأعداد كافية مؤكدا انه لن يتوجه أي مواطن لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح ولا يجد حصته.

وأضاف الهواري أن الأردن تعاقد حتى اليوم على أكثر من 16 مليونا و600 ألف جرعة لقاح، إضافة إلى ما سيصلنا كتبرعات من الولايات المتحدة الامريكية.

وبين أن 8 ملاين جرعة من هذه الكمية هي من لقاح فايزر.

وأشار إلى أن الأردن استهلك حتى اليوم نحو 2.6 مليون جرعة لقاح فقط، ولم يصل عدد المسجلين على منصة اللقاحات بعد إلى 3 ملايين شخص، موضحا أن عدد اللقاحات المتوفرة أكبر من عدد المسجلين على المنصة.

وطمأن الهواري الأردنيين من حيث توفر اللقاحات في المملكة، داعيا الى ضرورة التسجيل على المنصة لتلقي اللقاح حتى تعود الحياة الى طبيعتها في اسرع وقت.

وعن المدة بين جرعتي اللقاح قال الهواري إن الأردن أكثر الدول التزاما بتعليمات المدة بين الجرعتين حيث تؤكد الدراسات أن اخذ الجرعة الثانية من لقاح فايزر بعد 12 اسبوعا يعطي نتائج فعالة وهذا ما ذهبت اليه دول مثل بريطانيا وكندا والسعودية وغيرها، إلا أن الأردن هو الوحيد الملتزم باعطاء الجرعة الثانية بعد 6 اسابيع من الاولى.

وأكد الهواري أن عدد اللقاحات التي ستصل المملكة في النصف الثاني من العام أكبر من التي وصلت في النصف الاول حيث يتوقع وصول 13 مليون جرعة لقاح خلال الاشهر القادمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :