facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أكبر خسارة مالية في التاريخ للأندية الإنجليزية


15-06-2021 01:00 PM

عمون - أعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن خسارة تراكمية قبل الضرائب بقيمة مليار جنيه إسترليني (نحو 1,4 مليار دولار) في موسم 2019-2020 الذي تأثر سلبا بتفشي جائحة كوفيد-19.

وجاء ذلك وفقا لتقرير نشرته مؤسسة "ديلويت" للتدقيق والاستشارات المالية.

وقال دان جونز، من هذه المؤسسة التي تتخذ لندن مقرا لها إنه "من غير المستغرب أن يكون الانخفاض في الدخل لموسم 2019-2020 قد حصل بسبب الاضطراب الاقتصادي والاجتماعي العالمي الناجم عن جائحة كوفيد-19".

وعانت الأندية الإنجليزية التي حُرمت من مشجعيها، وبالتالي من دخلها الرئيسي (تذاكر، بيع القمصان، ...) وأجبرت على تقليص مبالغ حقوق النقل التلفزيوني، عانت من خسارة تراكمية تقارب مليار جنيه إسترليني، وهي أكبر خسارة في التاريخ للأندية العشرين في البريمرليغ والتي انخفض دخلها الإجمالي قبل الضرائب بنحو 13%، وفقا لديلويت.

وأوضح جونز أن "غياب المشجعين وتأجيل المباريات والخصومات الممنوحة للناقلين هي عوامل كان لها تأثير كبير على تقليص الإيرادات التي تمكنت الأندية من تحقيقها".

ورأى أن "التأثير المالي الإجمالي للجائحة على الدوري الإنجليزي الممتاز سيعتمد على توقيت عودة المشجعين بأعداد كبيرة إلى الملاعب، وعلى قدرة الأندية في الحفاظ على علاقاتها التجارية وتطويرها، لا سيما في وقت تعاني فيه قطاعات أخرى عدة".

وبالنسبة إلى جونز، فإن "موسم كوفيد (...) سيستمر في إحداث تأثير كبير على النتائج المالية لموسم 2020-21 عندما تصبح متاحة".

ولفت إلى أن غياب الجمهور يجب أن "ينعكس على النتائج المالية لموسم 2020-21 الذي أقيمت مبارياته بشكل كامل تقريبا خلف أبواب مغلقة، أو بحضور عدد محدود جدا من المشجعين في المدرجات".

وحتى بعد الخسائر القياسية، لا تزال الأندية العشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز تحقق ربحا تراكميا قدره 4,5 مليار جنيه إسترليني (نحو 6,3 مليار دولار) خلال موسم 2019-2020.

(أ ف ب)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :