facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من الجامعة الهاشمية يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية


15-06-2021 02:13 PM

عمون - زار وفد من كلية الأمير الحسن بن طلال للموارد الطبيعية والبيئة بالجامعة الهاشمية، المركز الوطني للبحوث الزراعية؛ لبحث التعاون المشترك في المشاريع الريادية التي من شأنها تعزيز كفاءة القطاع الزراعي بهدف توظيف مخرجات البحث العلمي.

وأبدى عميد الكلية الدكتور عيد الطرزي والوفد المرافق الذي جال في المركز للتعرف على مرافقه وخدماته، التي يقدمها للمزارعين والباحثين، وطلبة الدراسات العليا إعجابهم بالإمكانات الفنية والبحثية في المركز مبدياً تطلع إدارة الجامعة الى المزيد من التعاون.

واستمع الوفد لإيجاز حول أهم المشاريع البحثية والتنموية، خاصةً في مجالات المياه غير التقليدية، كالمياه المالحة، والمياه الرمادية، والمياه العادمة المعالجة، واستخدام نظُم المعلومات الجغرافية، وتقنيات الحصاد المائي.

وأشار الطرزي، إلى أن الكلية تضم ثلاثة تخصصات زراعية، منسجمة والواقع البيئي لمنطقة الهاشمية، وما تواجهه من تغيرات وتحديات بيئية، مؤكدا تعاونها في مجال الدراسات العليا، والدراسات البحثية، خصوصاً في مجال حصاد مياه الأمطار، داخل حرم الجامعة، وجمعها والحد من استنزاف المياه الجوفية.

مدير المركز الدكتور نزار حداد قال خلال لقائه للوفد إن المركز يلبي الاحتياجات التدريبية، لدى طلاب الكلية من خلال تلقيهم للتدريب الميداني، في مراكز ومحطات المركز المنتشرة، في مختلف النظم البيئية في المملكة، معبرا عن سعادته بهذه الزيارة، لما لها من دور في التشبيك بين المركز والمؤسسات الأكاديمية، كونها شريكاً استراتيجيا له.

يذكر أن الجامعة الهاشمية وقعت مع المركز اتفاقية لإنشاء بنك البذور الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :