facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يدعم حق أبناء فلسطين في التعلم وحماية هويتهم


15-06-2021 04:52 PM

عمون - أكد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، مواصلة حكومة المملكة، وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، دعم الأشقاء من أبناء فلسطين في ممارسة حقهم في التعلم، وحماية هويتهم الثقافية والوطنية في مواجهة مخططات وحملات التجهيل والتهويد التي تقوم بها ضدهم سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وعبر خرفان، في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه مدير مديرية الأونروا والمنظمات الدولية موفق عبدالرحمن، في افتتاح اجتماع الدورة الـ 85 لمؤتمر الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، يوم أمس الاثنين، عن تطلعه لخروج هذا الاجتماع بالتوصيات والقرارات المناسبة الداعمة لهذا الحق.

وقدم الوفد الأردني المشارك في الاجتماع، والذي شارك به مدير مديرية الشؤون القانونية بالدائرة، رامي الناصر، تقريراً أظهر جوانب الدعم الذي تقدمه حكومة المملكة لتمكين الأشقاء من أبناء فلسطين من ممارسة حقهم بالتعلم، بما فيها المكرمة الملكية السامية، بقبول 350 من أبناء اللاجئين الفلسطينيين القاطنين في مخيمات المملكة في الجامعات الرسمية، و65 مقعداً جامعياً لأبناء عرب الداخل.

كما أشار إلى دعم البرنامج التعليمي لوكالة الغوث الدولية على الأراضي الأردنية، بإعفاء الوكالة من أثمان الكتب المدرسية التي تزودها بها الوزارة، والتي ناهزت المليون و341 ألف دينار للعام الدراسي 2020/2019.

وتبنى الاجتماع، الذي انعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عبر تقنية الاتصال عن بعد، عدة توصيات تدعم أبناء فلسطين في حقهم بالتعلم، بما فيها إسناد الجهود الإقليمية والدولية لحشد الدعم لوكالة الغوث الدولية، بما يساعدها على مواجهة التحديات المالية والسياسية التي تواجهها، لما تمثله هذه المنظمة الأممية من مظلة مهمة في سياق توفير الخدمات التعليمية الأساسية والضرورية للاجئين الفلسطينيين.

كما أوصى الاجتماع بضرورة توفير الدعم للعملية التعليمية في القدس الشرقية المحتلة، بما فيه المؤسسات التعليمية التابعة لدائرة الأوقاف الأردنية، كجزء من الوصاية الهاشمية على مقدسات المدينة المحتلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :