facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نيويورك تغلق "سجن كورونا"


15-06-2021 10:05 PM

عمون - تلقّى أكثر من 70% من سكان ولاية نيويورك البالغين جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا، ما أتاح رفع آخر القيود المفروضة في نطاقها لاحتواء الجائحة، وفق ما أعلن، الثلاثاء، الحاكم آندرو كومو.

وفي معرض إعلانه رفع كل القيود المفروضة على الأنشطة التجارية والحياة الاجتماعية في الولاية قال الحاكم: "بلغت نسبة الملقّحين 70%. إنه الهدف المحدد على الصعيد الوطني وقد بلغناه قبل الموعد المحدد. يعني ذلك أنه بات بإمكاننا العودة إلى (عيش) الحياة كما نعرفها".

وباتت نيويورك أول ولاية أمريكية كبيرة تعلن تخطي هذه النسبة من الملقّحين، علما بأن الرئيس جو بايدن سبق أن حدد الرابع من يوليو/تموز الذي يصادف العيد الوطني موعداً لتحقيق هذا الهدف على مستوى البلاد.

وشكّلت الولاية البالغ عدد سكانها نحو 20 مليونا بؤرة للجائحة في ربيع العام 2020، وسجّلت أكثر من 42 ألف وفاة بينها 33 ألفا في مدينة نيويورك.

وفُرضت تدابير صارمة في مدينة نيويورك وولايتها، رفعت لاحقا ببطء شديد وبشكل تدريجي.

وقال الحاكم: "لطالما تحلى النيويوركيون بالصلابة، إلا أن العام الماضي أثبت إلى أي حد".

ومساء الثلاثاء ستضاء مبان وأماكن شهيرة عدة في نيويورك على غرار مبنى "إمباير ستيت" وشلالات نياجارا باللونين الأزرق والذهبي، كما ستُطلق الألعاب النارية في مرفأ نيويورك وفي أجواء الشلالات.

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو قد أعلن الإثنين أن مسيرة كبرى ستنظّم في برودواي في السابع من يوليو/تموز.

وسبق أن سجّلت ولايات أصغر معدّلات تلقيح أعلى لا سيما فيرمونت (شمال-شرق) حيث أعلن الحاكم فيل سكوت الإثنين بلوغ نسبة البالغين الملقّحين في الولاية 80 بالمئة، معلنا رفع القيود اعتبارا من الثلاثاء.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :