facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أسعار النفط تصعد نحو 2%


15-06-2021 10:57 PM

عمون - صعدت أسعار النفط الثلاثاء، حوالي اثنين بالمئة إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين بدعم من توقعات بتعاف سريع للطلب في النصف الثاني من 2021 .

وأنهت عقود خام برنت جلسة التداول مرتفعة 1.13 دولار، أو 1.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 73.99 دولار للبرميل. وأثناء الجلسة قفز خام القياس العالمي إلى 74.07 دولارا للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ نيسان 2019 .

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 1.24 دولار، أو 1.8 بالمئة، إلى 72.12 دولار للبرميل بعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 72.19 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ تشرين الأول 2018 .

وتلقت الأسعار دعما بعد أن قالت أكبر شركتين لتجارة النفط في العالم اليوم إنهما تتوقعان أن تبقى أسعار الخام فوق 70 دولارا للبرميل مع توقع عودة الطلب إلى مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من 2022 .

ويتوقع راسل هاردي الرئيس التنفيذي لمؤسسة فيتول التجارية أن يتحرك النفط بين 70 دولارا و80 دولارا للبرميل في الفترة المتبقية من 2021 بدعم من توقعات بأن مجموعة أوبك+ لكبار منتجي الخام ستبقي على انضباط الإمدادات، حتى مع احتمال أن تستأنف إيران صادراتها من الخام إذا عادت الولايات المتحدة للانضمام إلى اتفاق نووي مع طهران.

وقال جيريمي وير الرئيس التنفيذي لمؤسسة ترافيجورا التجارية إنه توجد فرصة معقولة لأن تصل الأسعار إلى 100 دولار للبرميل بسبب تراجع الاحتياطيات قبل أن يصل العالم إلى ذروة الطلب النفطي.

وتنتظر السوق أحدث بيانات أسبوعية بشأن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة والتي ستصدر من معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق هذا اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت حوالي 3.3 ملايين برميل الأسبوع الماضي، في رابع هبوط أسبوعي على التوالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :