facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طليقة جيف بيزوس ماكنزي سكوت تتبرع بـ2.74 مليار دولار


16-06-2021 11:23 AM

عمون - أعلنت ماكنزي سكوت طليقة مؤسس مجموعة "أمازون" وأغنى رجل في العالم جيف بيزوس، الثلاثاء، تبرعها بمبلغ 2.74 مليار دولار.

وذهبت الأموال لـ286 جهة، بينها جمعيات فنية وجماعات مناهضة للعنصرية.

وتعهدت سكوت (51 عاماً) بالتبرع لأعمال خيرية بنصف ثروتها التي قدرتها مجلة "فوربس" بنحو 60 مليار دولار والعائدة خصوصا إلى طلاقها من بيزوس.

وتزوجت سكوت في مارس/آذار الماضي بأستاذ العلوم في مدرسة ليكسايد الخاصة في سياتل (شمال غرب الولايات المتحدة) دان جيويت.

وفي مقال نُشر على منصة "ميديوم"، كتبت ماكنزي سكوت: "أنا ودان ومجموعة من الباحثين والإداريين والمستشارين نحاول التبرع بثروة وفرتها أنظمة ينبغي تعديلها".

وأضافت "يحدونا اقتناع متواضع بأن من الأفضل ألا تتركز ثروة غير متكافئة في أيدي قلة من الناس"، مشيرة إلى أن الأموال يمكن أن تستخدم بشكل أفضل من قبل المنظمات التي ستتبرع لها.

وسبق لسكوت أن كشفت قبل هذا الإعلان عن تبرعات بلغ مجموعها أكثر من ستة مليارات دولار، مبرزةً الحاجة إلى مساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من التبعات الاقتصادية لجائحة كوفيد-19 والحدّ من التوزيع غير المتكافئ للثروات.

وتشمل قائمة الجهات التي ستستفيد من التبرع الأحدث لسكوت مسرح "أبولو ثياتر" في نيويورك، وصندوقا أمريكيا لحماية الأطفال (شيلدرن ديفانس فاند)، وأقساماً جامعية في كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وإلينوي، إضافة إلى مجموعات تعمل لتحقيق العدالة الاجتماعية (ريس فوروورد وبورياليس فيلانتروبي).

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :