facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمين عام الثقافة يلتقي أعضاء فريق ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي


16-06-2021 02:37 PM

عمون - دعا أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري خلال لقائه عبر تقنية الاتصال المرئي، أعضاء فريق ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، إلى تشكيل فرق عمل مشتركة ولا سيما في الشأن الثقافي.

وأعرب البراري خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة هلا آل خليفة رئيسة الفريق، ومدير إدارة الثقافة والسياحة والآثار في المجلس الدكتور سعد محمد الزغيبي، عن تقديره للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على دورها في تنسيق الجهود لعقد الاجتماعات المشتركة لفريق العمل الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة.

واكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي بالعادات والتقاليد والثقافة والدين، متمنياً أن يحقق الاجتماع الطموحات والتطلعات المستقبلية.
وعرض للتجربة الأردنية في التعامل مع جائحة كورونا وأثرها على المشهد الثقافي، موضحا أنها أظهرت إمكانات جديدة لتطوير العمل الثقافي وضمان استمراريته من خلال استخدام الوسائط الإلكترونية والرقمية في نشر الأعمال الثقافية والفنية.

وتطرق الى مسابقة "موهبتي من بيتي" التي أطلقتها وزارة الثقافة خلال الجائحة، وكانت فرصة لاكتشاف مواهب الأطفال والشباب في ظل حظر التجول والتباعد الاجتماعي، وكان حجم التفاعل والوصول من خلال منصات التواصل الاجتماعي للوزارة تجاوز 29 مليون مشاهدة.

كما دعا البراري خلال اللقاء إلى تكثيف الجهود في إطار الشراكة الاستراتيجية بين دول المجلس والمملكة، وتنسيق المواقف بين الجانبين تمهيداً للعمل على دعمها في المحافل والمنظمات الدولية، بالإضافة إلى التوصية بدعم ملف المنسف كوليمة احتفائية لها دلالتها الاجتماعية والثقافية في المملكة، لإدراجه على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية لدى اليونسكو خلال اجتماعات اللجنة الحكومية الدولية لعام 2022.

يشار إلى أن اللقاء هو الخامس ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة لفريق العمل الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :