facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضبط 5596 متسولا منذ بداية العام


16-06-2021 08:53 PM

عمون - أكد مدير وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر الكلوب، أن فرق مكافحة التسول في الوزارة وبالتعاون مع مديرية الامن العام تقوم على تسيير حملات ويتم اعداد برنامج مسبق لتجوب الشوارع، مبينا أنه يتم اعداد برنامج مسبق ويتبع للوحدة27 لجنة ضبط موزعة على كافة المحافظات.

وقال في مداخلة له عبر أثير هوا مع الزميلة عروب العبادي، إن الوحدة وتقوم بضبط المتسولين في اماكن تواجدهم على فئتين عمريتين أحداث وبالغين، حيث أنها تقوم بضبط الاحداث واجراء الدراسات عليهم ومن ثم عرضهم على محاكم الاحداث المختصة ويكون القضاء هو الفيصل اما يكون القرار تركه وشأنه او نقله إلى احدى دور الرعاية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ويقدم لهم كافة الخدمات الاجتماعية والنفسية في دور الرعاية.

وحول الاجراء المعمول به مع البالغين، قال الكلوب إنه يتم ضبطهم وتحويلهم إلى القضاء ويكون للقاضي القرار، مؤكداً أن من يتم ضبطه يسجل عليه قيد تسول.

وبين الكلوب أنه ومنذ بداية العام وحتى الاول من حزيران الحالي تم ضبط 5596 متسولا منهم 950 من جنسات غير اردنية وحوالي 2900 حدث والباقي بالغين.

ودعا الكلوب المواطنين، إلى التحري في الصدقات وذلك حسب السنة النبوية والتصدق على الجيران والمحتاجين اصحاب العفة وعدم التعاطف مع المتسولين وذلك للقضاء على هذه الظاهرة السيئة والتي أصبحت تؤرق المجتمع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :