facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تسجيل أول إصابة بالفطر الأخضر في الهند


16-06-2021 11:16 PM

عمون - أعلنت الهند تسجيل أول إصابة بعدوى الفطر الأخضر لمتعافٍ من كوفيد 19 في ولاية ماديا براديش.

وذكر موقع "اليوم السابع"، نقلاً عن وسائل إعلام هندية، أن الشخص المصاب يبلغ من العمر 34 عاماً، وظل يعاني من فيروس كورونا لمدة شهرين، وبعد تعافيه أصيب بحمى ونزيف في الأنف، فأثبتت الاختبارات إصابته بعدوى الفطر الأخضر.

وقال الدكتور رافي دوسي، رئيس أمراض الصدر في معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية، إن الفطر الأخضر هو أحدث عدوى لداء الرشاشيات تحدث نتيجة نوع من العفن يصيب الجهاز التنفسي.

وأكد دوسي أن الفطريات الخضراء تختلف عن الفطر الأسود، مطالباً بالمزيد من البحث للتعرف إلى أعراضه.

وحذر رئيس معهد العلوم الطبية في دلهي من الارتباك الناتج عن وصف العدوى الفطرية وفقا، لألوانها بعد ظهور أول حالة عدوى بالفطر الأصفر في الهند.

وتعد الفطريات السوداء هي أول عدوى ملونة ظهرت مع أزمة وباء كورونا في الهند، وتؤثر في الوجه أو الأنف أو مدار العين أو الدماغ، وقد تؤدي إلى فقدان البصر، ويمكنها الانتشار في الرئتين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :