facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة ستدفع 25 مليون دينار "للملكية الأردنية" خلال أيام


16-06-2021 11:58 PM

عمون - قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، سامر المجالي، مساء الأربعاء، إنّ الحكومة ستدفع 25 مليون دينار من رأس مال الشركة الأيام المقبلة.

وأضاف المجالي، لـ "المملكة"، أن الحكومات السابقة تجاوبت بخصوص مساعدة الملكية من خلال رفع رأس مالها إلى 50 مليون دينار ولكن لم يتم تنفيذ ذلك.

وأشار إلى أن الحكومة الحالية دفعت 25 مليون دينار في تشرين الثاني 2020، وهو نصف المبلغ الذي أقر بقيمة 50 مليون دينار.

ولفت، إلى أن "الملكية مستمرة في التعاون مع الحكومة".

"جائحة كورونا أثرت على عمل الملكية الأردنية وخاصة الربع الأول من العام الحالي بسبب الإغلاقات وأصبح هنالك تحسن بالعمل في نيسان2021، وأصبحت حركة الطيران للملكية نشطة في أيار 2021"، وفقا للمجالي.

ارتفعت خسائر شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الملكية الأردنية) في الربع الأول من العام الحالي؛ لتسجل 36.4 مليون دينار مقارنة مع خسائر بقيمة 25.47 مليون دينار في الربع الأول من عام 2020، حسب ما أظهرت بيانات مالية للشركة اطلعت عليها "المملكة".

كما تراجعت أعداد مسافري شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية (الملكية الأردنية)، إلى 751 ألف مسافر في عام 2020، وبنسبة انخفاض بلغت 77%، مقارنة مع 3.3 ملايين مسافر في عام 2019، جراء الإغلاقات وتوقف حركة السفر التي تزامنت مع أزمة كورونا، بحسب محضر اجتماع الهيئة العامة السنوي، الذي اطلعت عليه المملكة".

وبيّن المجالي أن "الملكية بانتظار فتح الخطوط مع أوروبا لتنشيط الحركة من الأردن لأوروبا وبالعكس".

وأوضح المجالي، "في الوضع الحالي، إيجار الطائرات يتناسب مع حجم التشغيل، يوجد إيجارات ثابتة للطائرات وحجم التشغيل عالٍ، ومع انخفاض حجم التشغيل السنة الماضية وبداية العام الحالي أصبح الإيجار عاليا مع كمية التشغيل".

وتابع، إنه "تم تخفيض الإيجار؛ لينتهي الإيجار الثابت ويصبح حسب استغلال الطائرة مما قلل الكلف، مرجحا انخفاض الكلف عن السنة الحالية والمقبلة نحو 40 ألف دولار تقريبا من خلال المفاوضات مع كل شركات تأجير الطيران".

وقال المجالي، إنّ "شركات التأجير طلبت من الملكية تمديد فترات الإيجار للطائرات مقابل التحسين الذي حصل"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :