facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعاون بين نقابة المهندسين وجامعة الحسين التقنية


17-06-2021 03:21 PM

عمون - وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وجامعة الحسين التقنية، اتفاقية تعاون، أمس الاربعاء، في مقر الجامعة، للاستفادة من الخبرات والامكانات والخدمات الفنية والادارية والعمل المشترك وتنظيم الدورات المشتركة، وعقد الورشات والمحاضرات النوعية بما يساهم في تحسين مستوى التعليم والنهوض بمستوى الطلبة في المجالات الهندسية المختلفة.

وأكد نقيب المهندسن اعتزازه بعلاقات التعاون مع الجامعة بما يساهم في تطوير وتحسين كفاءة الطلبة، مشيرا الى أن الجامعات لعبت دورا محوريا وهاما في صياغة منظومة الهوية الجامعة، رغم أننا وصلنا الى مرحلة فقدان تلك الهوية نظرا للانهاك الذي وصلت اليه الدولة على كافة المستويات.

وأشار إلى أن نقابة المهندسين توازن بين ادوارها المختلفة على صعيد الوطن والنقابة والمهنة، كما أنها تحمل على عاتقها عبئا كبيرا نتيجة الاعداد الهائلة من خريجي الهندسة، وعدم قدرة الدولة على ايجاد فرص تدريب وتشغيل لهم، إضافة إلى ما تشهده كافة مؤسسات الدولة من ترهل اداري وغياب للكفاءات.

واستعرض المهندس سمارة جهود النقابة في فتح اسواق مختلفة أمام المهندسين رغم شح الموارد والامكانات المتاحة، واغلاق العديد من الاسواق، مبينا ان النقابة خطت خطوات متقدمة في ذلك المجال في السوق الالماني وجورجيا، وافريقيا وغيرها.

وثمن جهود الجامعة في مجالات تشغيل المهندسين، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الامكانات المتاحة وعمل ورشات عمل مشتركة، والاستغلال الامثل للخبرات والكفاءات في الساحة الهندسية وصياغتها في اطار معين يستفيد منه كافة المهندسين.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اسماعيل الحنطي، إن نقابة المهندسين انتهجت نموذجا جديدا في التعليم الهندسي، مبني على الشراكة مع مختلف الجهات، إضافة الى تطوير برامج تلبي حاجة السوق بالاستناد على المهارات والتعليم المبني على المشاريع.

وأكد اعتزازه بعلاقات التعاون مع النقابة كشريك اساسي لتطوير البرامج المختلفة والتأكد من مواءمتها لاحتياجات السوق.

ولفت إلى أن الجامعة قدما انوذجا قابلا للتوسع في العمل الهندسي وكان حافزا على التغيير الايجابي وتحقيق الرؤية التي حملها سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله، لاعداد شباب اردني قادر على النهوض بالوطن ويمتلك الادوات التكنولوجية لصناعة مستقبل يليق بالوطن وشبابه.

وأكد اللقاء على تفعيل علاقات التعاون في عدة مجالات بين الطرفين، فيما يتعلق بتأهيل وتدريب المهندسين والاستفادة من الكفاءات المشتركة والاعتماديات المختلفة لدى الجامعة ومركز تدريب المهندسين، وتطوير برامج ريادة الاعمال وتطوير العلاقات الدولية كتجربة رائدة لنقابة المهندسين في اطار التفكير خارج الصندوق.

وحضر توقيع الاتفاقية أعضاء مجلس نقابة المهندسين، الدكتور مالك العمايرة، والمهندس رائد الشربجي، والمهندس أحمد صيام، والمهندس عبدالباسط صالح، والأمين العام المهندس علي ناصر، ومديرة مركز التدريب المهندسة سمر الكيلاني، ومسؤول وحدة تطوير الاعمال والعلاقات الدولية المهندس خالد نصار، ومن الجامعة، مساعد الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موسى حبيب، وعميد كلية الهندسة التكنولوجية الدكتور لطفي الشريف، وعميد كلية العلوم الاجتماعية والسياسية الدكتورة لينا شبيب، وعميد كلية البيئة المبنية الدكتور ياسر الرجال، وعميد كلية الحاسوب والمعلوماتية الدكتور حذيفة العمري، وعميد شؤون الطلبة الدكتور بسام البطوش.

يشار الى أن جامعة الحسين التقنية (HTU) هي إحدى مبادرات مؤسسة سمو ولي العهد والتي أنشأت لخدمة الشباب الأردني حيث تقدم تعليم تقني نوعي يوائم مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل وتمنح درجة البكالوريس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :