facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شهادة عبيدات: تواصل المستشفيات بالصحة كان مباشرا دون المرور بالمديريات


18-06-2021 12:41 AM

عمون - قال وزير الصحة السابق نذير عبيدات في شهادته أمام المحكمة الخميس، إنه غالبا ما يكون تواصل مدراء المستشفيات مع وزارة الصحة دون المرور بمديريات الصحة.

وأكد عبيدات في اجابته عى مناقشة وكيل المتهم الدكتور وائل العزب، أنه في أحد الاجتماعات مع مدراء الصحة تم التطرق الى علاقة مدراء الصحة بمدراء المستشفيات، وكانت هناك شكوى من مدراء الصحة بأن مدراء المستشفيات لا يقوموا بالتواصل الكافي معهم ويكون في بعض الاحيان تجاوز لمدراء الصحة.

وأضاف أنه في جائحة كورونا كان أحد التحديات السعة السريرية للمستشفيات وكان يستدعي ذلك التواصل مع بعض المديريات والامناء العامين من أجل تزويد هذه المستشفيات بالمعدات والمستلزمات الطبية وهذا ما كان يحدث في الواقع دون أن يكون شرط مروره على مديريات الصحة او يعلم به مدراء الصحة.

وبين عبيدات أن مطلبا رئيسيا كان لمستشفى الحسين في السلط فتح قسم جديد لكورونا في المستشفى وزيادة السعة السريرية، وكان التواصل بهذا الخصوص بينه وبين مدير المستشفى والأمين العام لشؤون الاوبئة وبعلم الأمين العام للشؤون الادارية والفنية، ولم يكن مدير الصحة على علم بذلك "بحسب معرفتي، ولا اعرف اذا مدير المستشفى اعلم مدير الصحة بذلك".

وقال عبيدات إن مدير صحة البلقاء يلتزم جدا بالاجتماعات المقررة وبتاريخ 8-3-2021 يوم الاجتماع لم يتم دعوة مدير صحة البلقاء ولا أي مدير صحة اخر، ولم يصدر أي قرارات او تعليمات بخصوص ارتباط مدير المستشفى بوزارة الصحة مباشرة بخصوص كورونا، وكنت اشجع من خلال الاجتماعات ارتباط مدراء المستشفيات بمدراء الصحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :