facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طليقة بيزوس تتبرع بـ 8.5 مليار دولار .. وثروتها في ازدياد


18-06-2021 01:32 PM

عمون - تبرعت ماكنزي سكوت طليقة الملياردير الأغنى في العالم جيف بيزوس بأكثر من 8.5 مليار دولار منذ طلاقها، لكن ثروتها في ازدياد مستمر.

ودخلت ماكنزي على الفور قائمة أغنى أغنياء العالم، بمجرد طلاقها في 2019 الذي ترتب عليه حصولها على ما نسبته 4% من أسهم شركة أمازون التي أسسها زوجها السابق.

لكن السيدة أظهرت كرما بالغا، إذا تبرعت منذ ذاك بأكثر من 8.5 مليار دولار، وقد أعلنت عن أول تبرع في تموز 2020.

ففي تموز 2020، كشفت سكوت أنها تبرعت بمبلغ 1.7 مليار دولار لـ 116 منظمة منذ طلاقها من بيزوس في 2019.

وفي كانون الأول 2020، أعلنت عن تبرعات أخرى بقيمة 4 مليارات دولار لمساعدة المتضررين اقتصاديًا خلال الوباء، بما في ذلك بنوك الطعام وصناديق الإغاثة.

ويوم الثلاثاء الماضي، قالت سكوت إنها قدمت 2.74 مليار دولار إلى 286 منظمة تعمل في "فئات ومجتمعات كانت تعاني تاريخياً من نقص التمويل والتجاهل".

الثروة تتزايد
وعلى الرغم من المليارات التي تبرعت بها سكوت خلال العامين الماضيين ، إلا أنها لا تزال واحدة من أغنى الأشخاص في العالم بثروة صافية تبلغ حوالي 60 مليار دولار، وفقا لبيزنس إنسايدر.

ومنذ حزيران 2020 (قبيل إعلان تبرعاتها) زادت ثروة سكوت بمقدار 1.31 مليار دولار بشكل عام، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات .

وتعود زيادة ثروة سكوت إلى الزيادات المستمرة في سهم شركة أمازون، الذي شهد أرباحا متتالية طوال عام 2020 وسط الوباء.

وتبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا أكثر من 1.7 تريليون دولار.

"تعهد العطاء"
وقبل طلاقها من بيزوس ، كانت سكوت قد أعلنت أنها وقعت على "تعهد العطاء" الذي ابتكره وارن بافيت وبيل جيتس وميليندا جيتس الذي يطلب من أثرياء العالم التعهد بتقديم غالبية ثرواتهم للأعمال الخيرية.

وكشفت سكوت في وقت سابق من هذا العام أنها تزوجت من دان جيويت، مدرس كيمياء سابق في سياتل ، وضمته إلى التعهد.

ولم يوقع بيزوس على تعهد العطاء ، لكن تبرعه بقيمة 10 مليارات دولار للمساعدة في مكافحة تغير المناخ كان أكبر مبلغ خيري في عام 2020.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :