facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكنيسة الكاثوليكية تحيي يوم الحج المسيحي بكنيسة سيدة الجبل في عجلون


18-06-2021 03:30 PM

عمون - أحيت الكنيسة الكاثوليكيّة في المملكة بمشاركة أبناء الطوائف المسيحية اليوم الجمعة، يوم الحج المسيحيّ إلى مزار "سيدة الجبل" في مدينة عنجرة بمحافظة عجلون المعتمدة من قبل الفاتيكان.

وأشار النائب البطريركي للاتين المطران وليم شوملي، الذي ترأس يوم الحج، إلى أن هذا التجمّع الديني المسيحي هو الأوّل من بعد تخفيف القيود جراء جائحة كورونا، مبيناً أبرز المعاني الروحيّة التي تقدمها السيدة العذراء لحياة كل مسيحيّ ومسيحية.

ودعا أن تكون ثمرة الحج سلاماً وخيراً على جميع المشاركين وذويهم وأن يسود السلام والمحبة والتسامح أرجاء المعمورة.

كما رفع ابناء الطوائف المسيحية الأدعيّة والصلوات من أجل الأردن ملكًا وشعبًا ولأجل دوام منعته وازدهاره ومن أجل جميع العائلات، ولا سيّما تلك التي تمرّ في صعوبات لكي تتبع العائلة المقدسة كمثال وتكون شاهدة أمينة لرسالة السيد المسيح على الأرض، كذلك من أجل الوحدة والسلام في العالم، وخصوصًا في منطقة الشرق الأوسط لكي تتحقّق الأخوّة والعدالة بين الدول والشعب.

يُشار إلى أن مزار سيدة الجبل قد أسّسه الكاهن الراحل الأب يوسف نعمات، من كهنة البطريركيّة اللاتينية، كتكريم للسيدة مريم العذراء في ثمانينيات القرن الماضي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :