facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقف تلسكوب "هابل" عن العمل .. و"ناسا" تعلّق


19-06-2021 11:14 AM

عمون - أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أن التلسكوب "هابل" الموجود في الخدمة بالفضاء منذ أكثر من 30 عاماً توقف عن العمل منذ أيام عدة.

وأكدت الوكالة أنها تواصل "السعي إلى حل المشكلة"، مشيرة إلى أن "التلسكوب نفسه والأدوات العلمية في حال جيدة".

لكن الكمبيوتر الذي يتحكم بهذه الأجهزة "توقف عن العمل الأحد 13 حزيران، في نهاية فترة ما بعد الظهر بتوقيت الولايات المتحدة، وفشل اختبار لإعادة تشغيله في اليوم التالي.

ويرجّح أن تكون المشكلة العائدة إلى وحدة ذاكرة تالفة، وفقاً للمؤشرات الأولية، وفشلت كذلك محاولة لتشغيل وحدة احتياطية للطوارئ.

وصُمم نظام هذا الكمبيوتر في ثمانينيات القرن الـ20، وهو موجود ضمن وحدة استُبدلت عام 2009 أثناء عملية صيانة على التلسكوب.

وأحدث "هابل" ثورة في علم الفلك والمعرفة بالكون منذ وضعه في المدار في 24 نيسان 1990، إذ حقق آلاف الاكتشافات الفضائية، ويجمع منذ ذلك الحين صوراً عن المجموعة الشمسية ودرب التبانة ومجرّات بعيدة جداً.

ومن المقرر أن يوضع التلسكوب الفضائي الجديد "جيمس ويب" في المدار في نهاية سنة 2021، يوصف بأنه "الأخ الأكبر" لتلسكوب "هابل"، وسيتيح مراقبة الكون البعيد بدقة لا مثيل لها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :