facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عطية يسأل الحكومة عن محاسبة اسرائيل على افتعال حرائق الاغوار الشمالية


20-06-2021 01:09 AM

عمون - وجه النائب خليل عطية اسئلة للحكومة حول الحرائق التي اتت على مزارع أردنية قرب الحدود مع الاحتلال الاسرائيلي محملا الاحتلال المسؤولية معتبرها حرائق متعمدة.

وقال عطية في سؤاله للحكومة إنه ثبت قبل انهاء اللجنة المشكلة من صندوق المخاطر الزراعي الاردني بان الجانب الاسرائيلي هو من افتعل تلك الحرائق قاصداً ومتعمداً بالحاق الاذى بالمحاصيل الزراعية الاردنية كما هي عادته على السنوات السابقة.

وسأل عن الخطوات الفعلية والعملية التي اتخذتها الحكومة لمحاسبة الجانب الاسرائيلي على تلك الحرائق المفتعلة وعدم تكرارها، وإذا كان هناك نية لدى الحكومة للمطالبة بالتعويضات لاصحاب الاراضي الزراعية عن الاضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية.

كما سأل عن خيارات اخرى لدى الحكومة تتمثل بالضغط على اسرائيل من اجل مبادلة الاسرى الاردنيين؟

وتاليا سؤال عطية:

سعادة رئيس مجلس النواب
استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:

1- ما هي الاجراءات التي تمت من قبل الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة من اجل حصر اضرار الحرائق التي اتت على مساحات زراعية في الاراضي المحادية لنهر الاردن بالاغوار الشمالية؟

2- لقد ثبت قبل انهاء اللجنة المشكلة من صندوق المخاطر الزراعي الاردني بان الجانب الاسرائيلي هو من افتعل تلك الحرائق قاصداً ومتعمداً بالحاق الاذى بالمحاصيل الزراعية الاردنية كما هي عادته على السنوات السابقة لماذا لم نسمع بالتغطية الاعلامية الكافية لتحمل الجانب الاسرائيلي المسؤولية الكاملة؟

3- ماهي الخطوات الفعلية والعملية من اجل محاسبة الجانب الاسرائيلي على تلك الحرائق المفتعلة وعدم تكرارها؟

4- هل هناك نية لدى الحكومة للمطالبة بالتعويضات لاصحاب الاراضي الزراعية عن الاضرار التي لحقت بمحاصيلهم الزراعية؟

5- وفيما اذا كان لدى الحكومة خيارات اخرى تمثل الضغط على اسرائيل من اجل مبادلة الاسرى الاردنيين؟

6- لماذا لم يتم التحرك لدى المحاكم الدولية من اجل الحصول على التعويض عن الحرائق المتعمدة من الجانب الاسرائيلي منذ اول تسبب في تلك الحرائق على مدار السنوات السابقة؟

وان كان هنالك تحرك تزويدي به؟

النائب المهندس خليل عطيه




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :