facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





باحثون يخففون ضجيج محركات الطائرات إلى صوت شبيه بـ "مجفف الشعر"


20-06-2021 02:40 PM

عمون - نجح باحثون بجامعة باث البريطانية في صنع مادة جديدة خفيفة الوزن، تقلص ضوضاء محركات الطائرات بجعلها شبيهة بصوت مجفف الشعر، الأمر الذي يضفي بالمزيد من الراحة على ركاب الرحلات الجوية.

ووفقاً للفريق البحثي فإن المادة الجديدة على شكل هلام هوائي (إيروجيل) يتكون من أكسيد الجرافين وبولي فينيل الكحول، وتزن 2.1 كجم فقط لكل متر مكعب، مما يجعلها أخف مادة عازلة للصوت تم تصنيعها على الإطلاق، بحسب ما جاء على الموقع الرسمي للجامعة.

يمكن استخدام المادة الجديدة كعازل للصوت داخل محركات الطائرات، لتقليل حدة الضوضاء لما يصل إلى 16 ديسيبل، "لتطلق صوتاً أقرب لصوت مجفف الشعر".

وأشار الفريق البحثي إلى أن هيكل مادة "إيروجيل" خفيف للغاية، بما يتيح استخدامها كمادة عازلة داخل أغطية محركات الطائرات، مع عدم وجود زيادة في الوزن الإجمالي تقريباً.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :