facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مفتي الكرك: الاستخدام السلبي للتواصل الاجتماعي يقود للانحراف


20-06-2021 09:30 PM

عمون - اعتبر مفتي محافظة الكرك الدكتور وليد الذنيبات، أن الاستخدامات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي، تسهم بتفتيت المجتمع ونشر الكراهية وتقود لانحراف الشباب، وتفتح الباب على مصراعيه لاتباع الهوى واستمراء الذم والقدح والتحقير واغتيال الشخصية.

ودعا في المحاضرة التي نظمتها مديرية ثقافة الكرك، الى ضرورة مراقبة أولياء الأمور لأبنائهم من المراهقين الشباب ومتابعتهم وتقديم النصح لهم، لاجتناب كل ما من شأنه الإساءة للناس ولقيم المجتمع، مؤكدا دور الأسرة وهي المدرسة الأولى للإنسان في الحفاظ على الروابط الأسرية وتماسك المجتمع وعدم الجنوح لكل ما يسئ للنسيج المجتمعي وخصوصيات الناس.

وقال الدكتور الذنيبات خلال المحاضرة التي جاءت بعنوان: استخدام وسائل التواصل من منظور شرعي لنشر القيم الايجابية، إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت في الوقت الحاضر ضرورة مهمة للأفراد والمجتمعات نظرا لأهميتها في تعميق قيم التواصل ونقل الأفكار والمعارف والأخبار بشكل سريع ومتواصل، ما يدعونا لاستثمار فوائدها في تحصيل المعرفة والتواصل الايجابي المثمر بين الشعوب.

وأضاف إن الدين الإسلامي دين تواصل وتعارف وتحاب وطالما حض على نشر القيم الايجابية الصحيحة بعيدا عن الكذب والافتراء والتضليل ونشر الاخبار الكاذبة، مشيرا الى أهمية الابتعاد عن الاستخدامات السلبية التي تسهم بإضعاف المجتمع وشرذمته والانزلاق نحو الفتن التي حذر منها الدين الحنيف.

(بترا - عودة الجعافرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :