facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد الأوروبي: انعدام الثقة هو لب الأزمة السياسية في لبنان


21-06-2021 08:41 AM

عمون - أشار الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إلى أن الصراع على السلطة وانعدام الثقة يمثل جوهر الصراع بين الساسة اللبنانيين وأزمة تشكيل الحكومة.

وفي تصريح لمجموعة من الصحفيين قبل مغادرته بيروت، قال بوريل إنه "من الواضح أنه صراع على توزيع السلطة ويجب أن أقول إن هناك أيضا حالة إنعدام ثقة حادة".

وأضاف: "يصعب التوصل لاتفاق بين أشخاص لا يثقون ببعضهم البعض".

وكان بوريل أعلن السبت أن "الدول الأوروبية تدرس فرض عقوبات على السياسيين اللبنانيين الذين يقفون حجر عثرة أمام تشكيل الحكومة".

وأشار إلى أن "تشكيل الحكومة الجديدة يجب أن يكون باتفاق الرئيس (ميشال عون) ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري"، مؤكدا ضرورة أن تحظى بالدعم السياسي الذي تحتاجه، إلى جانب القدرات الفنية، للعمل في مثل هذه الظروف الصعبة.

وأوضح أن "الحكومة الجديدة يمكن أن تتوصل بعدها إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، والذي سيسهل بدوره بعد ذلك الحصول على مساعدات من الاتحاد الأوروبي".

وتابع: "أي سفينة في وسط عاصفة تحتاج إلى قبطان... تحتاج إلى تضافر الجهود كي لا تغرق".

وأضاف: "أنت بحاجة إلى حكومة ذات قدرات فنية ودعم سياسي لتنفيذ القرارات واتخاذ القرارات، ولن يكون من السهل اتخاذ هذه القرارات".

وأردف: "أخشى بشدة أن يكون للأزمة آثار سلبية للغاية على استقرار البلاد".

"أسوشيتدبرس"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :