facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 نصائح للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول السكر


21-06-2021 09:35 AM

عمون - اشتهاء السكر هو أسوأ عدو لمن يتبع أي نظام غذائي صحي. إن الرغبة الشديدة والقوية في الحصول على منتجات غذائية بالسكر أقوى من الجوع العادي الذي نشعر به جميعًا في يوم واحد...

يمكن للرغبة الشديدة في تناول الطعام، الذي يُطلق عليه أيضًا الجوع العاطفي ، تخريب هدف إنقاص الوزن بسهولة. تعالوا معنا لنتعلم أهم النصائح من خبراء التغذية حول كيفية التعامل مع الرغبة الشديدة في تناول السكر.

هل هو جوع أم اشتهاء؟

لا شك أن الجوع يختلف عن الاشتهاء أو الرغبة في تناول صنف معين من الطعام. تشعر بالجوع عندما لا يكون لديك أي طعام لفترة من الوقت، أما الاشتهاء فهو شعور بإغراء مفاجئ لمنتج معين من الطعام. الرغبة في تناول الطعام تنبع من عواطفك وغالباً ما تكون ملحة. في حالة الجوع ، فأنت تأكل فقط الطعام الذي يكفي لملء معدتك ، بينما في الأكل العاطفي غالبًا ما يأكل الناس أكثر من المعتاد. وغالبًا ما يكون سبب الرغبة في تناول أي طعام معين هو عادات نمط الحياة السيئة. وفقا لخبراء التغذية فأن الانتفاخ والجفاف وقلة النوم هي الأسباب الثلاثة الرئيسية للرغبة الشديدة في تناول صنف معين. لذلك ، للسيطرة على الرغبة الشديدة في الاكل، يجب على المرء تناول هذه الأطعمة للتحكم في الرغبة في تناول الأطعمة السكرية.

المخلل
تعتبر المخللات المنزلية مصدراً ممتازاً للبريبايوتكس ويجب أن تكون جزءًا من نظام غذائي متوازن. المخللات مصدر للبكتيريا الجيدة التي يمكن أن تعزز نمو بكتيريا الأمعاء الصحية. يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، وتحسين الهضم وكبح الرغبة الشديدة في تناول السكر.

البقول
يوصي خبراء التغذية بإضافة أنواع مختلفة من البقول إلى نظامك الغذائي. هناك مجموعة متنوعة من البقول المتوفرة في السوق ، غنية بالعناصر الغذائية المختلفة التي يمكن أن تساعد في علاج الأمراض الصحية المختلفة. البقول مليئة بالألياف والبروتين. وتساعد على إبقائك ممتلئًا لفترة أطول. وبالتالي ، فإن إدخال البقول في النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر.

الدخن Millets
الدخن عبارة عن حبوب صحية كاملة خالية من الغلوتين ومحملة بالعناصر الغذائية الصحية. إنها أكثر صحة من القمح وتدعم نظامنا الداخلي بعدة طرق. القطيفة والذرة الرفيعة والحنطة السوداء هي بعض الخيارات الصحية التي يمكن تضمينها بسهولة في النظام الغذائي. حاول أن تأكل الدخن مرتين على الأقل كل أسبوع.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :