facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الامانة تعفي القطاعات المغلقة من رخص المهن والاعلانات واللوحات


21-06-2021 02:40 PM

عمون - بحثت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة النائب خالد أبو حسان، إعفاء القطاعات الاقتصادية المغلقة والمتضررة بسبب جائحة كورونا من ضريبة الأبنية والمسقفات المستحقة.

وقال أبو حسان، بحضور رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، وأمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، وممثلين عن غرفتي الصناعة والتجارة، إن اللجنة استمعت إلى شرح عن تداعيات الأزمة الاقتصادية على القطاعات المغلقة والمتضررة، والمقترحات التي تقدمت بها غرفتا الصناعة والتجارة وامكانية تنفيذها للتخفيف عن هذه القطاعات من خلال اعفائها من ضريبة المسقفات والأبنية لغايات تجديد الرخص على المستثمرين.

وأضاف أن من مطالب القطاعات منحها إعفاءات من المسقفات بنسبة 100 بالمئة، وليس فقط الإعفاء من الغرامات لما لذلك من آثار سلبية على القطاعات المغلقة.

بدوره، قال الشواربة إن الأمانة وبناء على قرارات مجلس الوزراء، منحت اعفاءات بنسبة 100 بالمئة للقطاعات المغلقة من رخص المهن والاعلانات واللوحات، فيما منحت القطاعات المفتوحة خصومات بنسب متفاوتة.

وأوضح أن حجم الحوافز التي منحت للقطاعات الاقتصادية عموما بلغت العام الماضي 8 ملايين دينار، وفي العام الحالي حوالي 4 ملايين دينار، لافتا إلى أن الأمانة والبلديات متضررة في ظل انخفاض الايرادات ما ينعكس سلبا على الخدمات المقدمة للمواطنين.

(بترا - معاذ البطوش)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :