facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقعات بضخ 20 مليار دولار في الاقتصاد القطري من مونديال 2022


22-06-2021 12:11 PM

عمون - توقعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، أن يسهم حدث مونديال كأس العالم 2022 ، بضخ 20 مليار دولار بشكل أساسي في الاقتصاد القطري.

وقال أمين عام اللجنة حسن الذوادي، خلال مداخلة له الثلاثاء على هامش منتدى قطر الاقتصادي، الذي يعقد بالتعاون مع شبكة بلومبيرغ الاميركية، إن هذا المبلغ يعادل نحو 11بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر.

وأشار إلى أن هناك توقعات بانعكاسات إيجابية أخرى، لكنها لن تظهر بشكل واضح إلا في نهاية عام 2022 ، موضحا أن قطاعي البناء والسياحة هما أكثر القطاعات المستفيدة من استضافة قطر للمونديال.

ومنذ فوزها باستضافة مونديال كأس العالم عام 2010، شرعت قطر في تنفيذ مشاريع بنية تحتية ضخمة، مثل مطار الدوحة الدولي الجديد ومشروع مترو يربط مختلف مناطق العاصمة، وطرق سريعة ومشاريع أنفاق وجسور، فضلا عن بناء ملاعب مطورة لاستضافة مباريات المونديال.

وتقدر القيمة الإجمالية لاستثمارات تلك المشاريع بأكثر من 200 مليار دولار.

وشدد الذوادي على أن بطولة كأس العالم 2022، ستكون بمثابة محرك لدفع وتسريع الكثير من المبادرات التي التزمت بها الحكومة القطرية وخططت لها بالفعل، سواء كان ذلك من حيث التنمية الحضرية أو التنويع الاقتصادي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :