facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





غسيل الملابس في الفضاء .. "ناسا" تجد حلا للمهمة المعقّدة


22-06-2021 07:11 PM

عمون - هل تساءلت يوما كيف يغسل رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية ملابسهم؟.

حسناً إنهم لا يغسلونها، وتعكف إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) حالياً على حل واحدة من أكثر المهمات تعقيداً في الفضاء ألا وهي غسيل الملابس.

وقالت شركة "بروكتر آند جامبل" الأمريكية العملاقة، الثلاثاء، إن "ناسا" تعتزم إجراء سلسلة من التجارب باستخدام منظفات صممتها الشركة خصيصاً لإيجاد حل طويل الأمد لهذه المشكلة.

وفي ضوء ما للمياه من أهمية حيوية خلال المهمات الفضائية، يلقي رواد الفضاء ببساطة بملابسهم المستعملة مع إدراكهم أنها ستتلاشى بمجرد دخولها الغلاف الجوي للأرض.

ونتيجة لذلك، ترسل ناساً 160 رطلاً من الملابس سنوياً لكل فرد من أفراد طاقم محطة الفضاء الدولية.

ولكن على المدى البعيد ومع تطلع "ناسا" وشركة "سبيس إكس" المملوكة لإيلون ماسك لإرسال مهمات مأهولة إلى كوكب المريخ، فإنه يتعين التوصل لحل مستدام لهذه المشكلة.

وستُجرى التجارب الأولى لمسحوق الغسيل (ناسا تايد) الذي يحمل اسم أبرز مسحوق غسيل تنتجه شركة "بروكتر آند جامبل"، خلال رحلة شحن لمحطة الفضاء الدولية العام المقبل وبعد ذلك على متن المحطة نفسها.

وقالت الشركة إن اختبارات مماثلة ستُجرى على الأرض في نفس الوقت باستخدام نفس المواد لدراسة الاختلافات.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :