facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمسية موسيقية بعنوان "صوت ولون" في شومان


22-06-2021 08:56 PM

عمون - تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان/ ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، مساء الخميس، أولى أمسياتها الموسيقية صيف هذا العام بعنوان " صوت ولون ".

وتأتي أمسية "صوت ولون" الموسيقية التي تحييها فرقة "كلامسك " في الهواء الطلق في مقر المؤسسة، مع إضافة ثقافية فنية جديدة، حيث سيكون للفن التشكيلي نصيبٌ من هذه الفعالية؛ وسيتم تسليط الضوء على أعمالٍ فنيّة من مقتنيات المؤسسة لفنانين عرب خلال الأمسيّة.

وقالت رئيسة قسم الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة فرح أبو عيشة، "إن أمسيّة هذا الشهر ستلونها لوحة مميزة للفنان العربي مروان قصّاب باشي، وهو رسام ونحّات راحل من أصل سوري، ويعتبر أحد أبرز الفنانين التشكيليين العرب في العصر الحديث، إضافة الى كونه من أكثر الفنانين حضورًا في المعارض الدولية. أما عن صوت أمسيتنا فسيكون صوت فرقة "كلامسك" الموسيقية التي تدعمها المؤسسة".

وستقدم "كلامسك" نسخا مُعرّبة من الأغاني والألحان الأجنبية باللغة العربية الفصحى واللهجة البيضاء.

وأضافت أبو عيشة، أن "الترابط الوثيق بين التشكيل والموسيقا، سيشكل محور أمسيّات صوت ولون، حيث ستقدم المؤسسة فنانين تشكيليين عرب وتعرض لوحاتهم التي تقتنيها المؤسسة خلال الأمسيات المميزة لتمتزج أشكال الفن وتضفي على الإبداع نكهة جديدة أصيلة.

والجدير بالذكر، أنه سيتم بث الأمسية من خلال منصتي "فيسبوك" وقناة "اليوتيوب" الخاصتين بالمؤسسة، وسيحضرها عدد محدود من الجمهور وجاهيا، يتم اختيارهم من خلال مسابقة على منصات التواصل.

يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :