facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحنيفات يثمن الدعم والتعاون الأمريكي للقطاع الزراعي الأردني


23-06-2021 01:07 PM

عمون - اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال لقائه السيدة اليزابيث ميلو / الممثل الإقليمي لوزارة الزراعة الامريكية على تعزيز التعاون المشترك، وذلك ضمن مجموعة المشاريع المدعومة من قبل منحة القمح الامريكية والتي تنفذ من خلال وزارة الزراعة الاردنية.

وبين الحنيفات مدى نجاح المشاريع المشتركة واهمها مشاريع الحصاد المائي التي تشكل أهمية كبيرة نظرا لتحدي المياه في الأردن، ومشاريع الحجر البيطري والتي تشكل قيمة نظافة للقطاع الحيواني التصديري، ومختبر متبقيات المبيدات في دير علا والذي تكمن أهميته في وجودة داخل مناطق الإنتاج الرئيسية.

وأشار الحنيفات الى التناغم المستقبلي لمخصصات المنحة مع المحاور التي تعمل عليها وزارة الزراعة لتطوير القطاع الزراعي واهمها دعم الارشاد الزراعي للنهوض به لتطوير القطاع في كافة مراحل الإنتاج من البذرة وحتى التسويق عبر منظومة تقنية تمكن المرشد من الارتباط مع الحيازة ومتابعتها بشكل مباشر، وبرامج التنمية الريفية التي تعمل على تحويل الاسرة الريفية من مستهلكة الى منتجة، واليات التسويق للمنتجات الزراعية وصولا الى حلول تتماشى مع حجم التحديات الإقليمية والمحلية ومنها شح المياه والاختناقات التسويقية.

ومن جانبها اكدت ميلو على التعاون المشترك ودعم جهود الوزارة في تنظيم القطاع وتطوره والنهوض في مفاصل العمل وإنجاز كافة البرامج التي تتبناها وزارة الزراعة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :