facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأسرة النيابية تؤكد استعدادها لمناقشة مقترحات حول البلديات واللامركزية


23-06-2021 04:20 PM

عمون - أكدت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، المهندسة عبير الجبور، أن أبواب اللجنة مفتوحة أمام الجميع لتقديم مقترحاتهم، فيما يتعلق بمشروع قانون البلديات واللامركزية لسنة 2021.

وأشادت خلال لقاء اللجنة اليوم الأربعاء، برئيسة مركز قلعة الكرك للإستشارات والتدريب المحامية إسراء محادين، بدور المرأة الأردنية ومهاراتها المختلفة وتبؤها للعديد من المناصب.

وأضافت الجبور أن اللجنة ستواصل عقد المزيد من اللقاءات مع الفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني، لوضع تصور عام لدى أعضاء اللجنة حول جميع المقترحات المتعلقة بمشروع القانون، المعروض حاليًا على اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والإدارية)، والتي بدورها تعكف أيضًا على عقد سلسلة من الاجتماعات للوصول إلى تشريعات تنسجم مع المصالح الوطنية.

بدورهم، أكد النواب علي الطراونة وعائشة الحسنات وإسلام الطباشات ومروة الصعوب وآمال الشقران وميادة شريم وناجح العدوان وغازي البداوي، أهمية دور مؤسسات المجتمع في العملية التشاركية مع المجلس لصياغة مشروع قانون عصري يلبي الطموحات والرؤى الملكية لتحديث منظومة الإصلاح السياسي.

وقالوا: إننا سندرس جميع المقترحات والتوصيات التي قدمها المركز، والتي من أبرزها: رفع نسبة مشاركة المرأة إلى 30 بالمئة، لافتين إلى أن مشروع القانون يحتاج إلى كثير من التعديلات، خصوصًا بما يضمن استقلالية وسلطة المجالس المنتخبة، ويوضح اختصاصات المجالس المحلية والبلدية والمحافظة.

من جهتها، عرضت محادين، ورقة بحثية اعدها المركز حول قانون الإدارة المحلية، واستقلالية المجالس المنتخبة، وحوكمة الديموقراطية، مشيرة إلى أن الورقة، وبموجب مقابلات متخصصة ومراجعات مع مشرعين وخبراء، أكدت أن مشروع القانون بحاجة للتعديل، بشكل يضمن استقلالية وسلطة المجالس المنتخبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :